برعاية الأمم المتحدة.. النظام يعيد افتتاح شارع دمره في دير الزور

تاريخ النشر: 16.03.2021 | 18:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعاد نظام الأسد افتتاح شارع سينما فؤاد، في دير الزور ، بالتعاون مع الأمم المتحدة واليونيسيف.

وقال حسان مغير عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور، التابع لنظام الأسد، إنه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تم إعادة تأهيل البنى التحتية في السوق والحي المحيط به من شبكة صرف صحي ومياه وكهرباء واتصالات ومد للقميص الإسفلتي وتأهيل 239 محلا تجاريا.

وذكر مغير أن المحافظة تعاونت مع اليونيسيف لإعادة تأهيل مدرسة يوسف العظمة الواقعة في الحي نفسه كما ساهمت منظمة الإسعاف الأولي ومنظمة غوبا بصيانة 200 من الشقق السكنية وبالتعاون مع المجتمع المحلي تم إعادة تأهيل دوار التموين الواقع في نهاية السوق.

وشارع سينما فؤاد من الأحياء التي كانت تسيطر عليها فصائل المعارضة حتى منتصف عام 2014، حين سيطر تنظيم "الدولة" على كامل المدينة، ثم خسرها نهاية عام 2017 لمصلحة قوات النظام.

وكان شارع سينما فؤاد من الجبهات الساخنة، إذ شهد عمليات قصف مكثفة من قبل قوات النظام وروسيا والميليشيات الإيرانية، في أثناء محاولتها السيطرة على مدينة دير الزور.

وأدت عمليات القصف على أحياء دير الزور، التي كانت خارجة عن سيطرة النظام، إلى إحداث أضرار كبيرة في البنية التحتية، إضافة إلى تهدم أحياء كاملة نتيجة للقصف العنيف على المدينة.

 

 

"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
"جود" تدعو المجتمع الدولي للتدخل في درعا وتطالب روسيا بضبط الأمور
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%