برشلونة يقف دقيقة صمت تخليدا لمارادونا وميسي يكرمه على طريقته

تاريخ النشر: 30.11.2020 | 10:11 دمشق

إسطنبول - متابعات

كرم نادي برشلونة قبل انطلاق مباراته أمام أوساسونا، أمس الأحد، أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي لعب مع النادي في ثمانينيات القرن الماضي، عبر وضع قميص سابق يحمل توقيعه عند مقصورة الاستاد، ووقف اللاعبون دقيقة صمت أمام القميص الذي يحمل الرقم 10.

وخلع ليونيل ميسي قميصه بعد تسجيله هدفاً في الدقيقة الـ 73 من عمر المباراة ليكشف عن قميص آخر باللونين الأحمر والأسود وهو قميص فريق مدينته "نيويلز أولد بويز" وكان يحمل الرقم 10 الذي ارتداه مارادونا خلال اللعب هناك في عام 1993.

وفاز النادي الكتالوني على ضيفه أوساسونا برباعية، حيث افتتح برشلونة الأهداف بركلة سجلها "مارتن برايثوايت" في الدقيقة 29 من عمر المباراة، ثم أحرز "أنطوان غريزمان" الهدف الثاني في الدقيقة 43، فيما سجل "فيليب كوتينيو" الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 57، وأضاف ميسي الهدف الرابع.

وابتعد بذلك برشلونة عن منطقة الخطر، حيث صعد إلى المركز السابع برصيد 14 نقطة، بينما وقع أساسونا في المركز الـ 15 برصيد 11 نقطة.

وتوفي مارادونا، الأربعاء الماضي، عن عمر ناهز الـ 60 عاماً؛ إثر إصابته بسكتة قلبية في منزله بمدينة تيغري الأرجنتينية، بعد أيام من خضوعه لجراحة استئصال ورم دموي في المخ.

وكانت الحكومة الأرجنتينية أعلنت يوم وفاته، الحدادَ الوطني في البلد، لمدة 3 أيام، حزناً على رحيل مارادونا.

اقرأ أيضاً: مدرب المنتخب السوري المعلول لخريبين: لن تدخل سوريا | فيديو

اقرأ أيضاً: دفن جانب والديه.. الآلاف يشاركون في تشييع مارادونا (صور)

وبدأ دييغو مارادونا رحلته مع عالم كرة القدم عام 1976، عندما لعب أول مباراة احترافية مع نادي أرجنتينوس جونيورز، ثم خاض رحلة احترافية حافلة في أوروبا، وقاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 1986.