icon
التغطية الحية

برشلونة يتغلب على ريال مدريد بأربعة أهداف نظيفة في الكلاسيكو | فيديو

2022.03.21 | 06:16 دمشق

102021241227546.jpg
ارتقى برشلونة بفوزه إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حسم برشلونة موقعة الكلاسيكو بفوزٍ كبير حققه على غريمه الأزلي ريال مدريد في "سانتياغو برنابيو" بأربعة أهداف من دون مقابل، الأحد، ضمن الجولة الـ 29 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

بدأ اللقاء بنسق هجومي مرتفع فرضه الريال بفرصة خطيرة أبطل مفعولها الحارس الألماني تير شتيغن بتصديه لتسديدة البرازيلي فينيسيوس جونيورز، ورد عليه برشلونة بمحاولة أخطر تألق البلجيكي تيبو كورتوا في ردها وحرمان بيير أوباميانغ وعثمان ديمبلي من افتتاح التسجيل.

وتبادل الفريقان الفرص حتى نجح برشلونة في تسجيل أول أهدافه عند الدقيقة الـ 29 من كرة عرضية أرسلها الفرنسي ديمبلي لتجد الغابوني أوباميانغ الذي حولها برأسية مميزة في شباك الريال.

عقب الهدف آلت الأفضلية بشكل كامل للفريق الكتالوني الذي أضاف هدفا ثانيا عند الدقيقة الـ 38 إثر كرة مرفوعة من ركلة زاوية طار لها المدافع الأوروغوياني رونالد أروخو وأسكنها المرمى برأسية قوية.

في الشوط الثاني توقعت الجماهير المدريدية ظهور ردة فعل من جانب فريقهم تعوّض ما حصل في الشوط الأول، غير أن برشلونة ضرب بقوة وعزز تقدمه بهدف ثالث عن طريق فيران توريس في الدقيقة الـ 47 بعد تمريرة من أوباميانغ.

ووسط صدمة الهدف الثالث تلقى "الملكي" الهدف الرابع في شباكه مع حلول الدقيقة الـ 51، من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى توريس الذي رد الهدية لزميله أوباميانغ ومرر له كرة على طبق من ذهب استغلها الأخير وهز الشباك.

وسيطر برشلونة على ما تبقى من دقائق وسط فشل عناصر الريال في إبداء أي ردة فعل على ملعبهم، ليتمكن الفريق الكتالوني من الرد على خسارته في "كامب نو" بهدفين لواحد، وتحقيق الفوز الأول بعد خمس هزائم مُتتالية على فريق العاصمة الأبيض، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وبهذا الفوز ارتقى برشلونة إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة، بينما تجرع ريال مدريد مرارة الهزيمة الثالثة في الدوري هذا الموسم لكنه بقي في صدارة الترتيب بـ 66 نقطة.