icon
التغطية الحية

برزاني لـ حزب العمال: كفى عدم احترام لإرادة أهالي كردستان

2021.06.21 | 15:32 دمشق

برزاني لـ حزب العمال: كفى عدم الاحترام لإرادة أهالي كردستان
نيجرفان برزاني (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طلب رئيس إقليم كردستان العراق، نيجرفان بارزاني، من أبناء الإقليم التصدي لـ "حزب العمال الكردستاني/ pkk" مطالبا الـpkk بإبعاد صراعاته وحربه عن الشعب. 

وقال نيجرفان في كلمة ألقاها خلال حفل تخرج طلبة الجامعة الأميركية في محافظة دهوك: "يجب علينا جميعاً اتخاذ موقف واحد وأن نقول بصوت واحد لـ حزب العمال الكردستاني، كفى عدم احترام لإرادة أهالي إقليم كردستان ومؤسساته الشرعية وعدم النظر لمصالح وأملاك شعبنا".

واعتبر رئيس كردستان العراق أن "حزب العمال يخوض حربًا لا طائل وراءها" مضيفاً أن عليه "إبعاد تلك الحرب عن شعب كردستان، والابتعاد أيضاً عن أهالي الإقليم وأن يحترم سيادة العراق والإقليم والسلطة الشرعية".

وشدّد على أن "يلتزم حزب العمال بقوانين الإقليم، وألّا يستمر في كونه سببا لجر الجيوش وإلحاق الخسائر والأضرار والمشكلات العسكرية لشعبنا المبتلى أصلا بالمشكلات والصعوبات" مشيراً إلى أن "واجب الحكومة العراقية المحافظة على أمن واستقرار دول الجوار".

وأسفر قصف تركي على شمالي العراق أمس الأحد، عن مقتل عنصرين وإصابة ثالث من "حزب العمال الكردستاني"، بالتزامن مع توغل القوات التركية داخل الحدود العراقية لمسافة تتجاوز الـ30 كم، لمحاربة حزب "العمال الكردستاني" المصنّف ضمن المنظمات الإرهابية.

وخلال السنوات الماضية كثفت القوات التركية من عملياتها العسكرية سواء في العراق أو سوريا، للرد على هجمات نفذها أو خطط لشنها عناصر "حزب العمال الكردستاني" ضد تركيا.