بدور "الحكيم".. دريد لحام يعود للسينما في فيلم عن مخلفات الحرب السورية

تاريخ النشر: 04.07.2021 | 18:03 دمشق

إسطنبول - متابعات

بعد غياب طويل عن العمل السينمائي، يستعد "دريد لحام" لأداء دور تمثيلي جديد ضمن فيلم من إخراج "باسل الخطيب" وتدور أحداثه حول الأوضاع الحالية التي خلفتها حرب النظام في سوريا.

وبحسب تصريحات أدلى بها المخرج السوري باسل الخطيب لـ شبكة CNN الأميركية، سيؤدي دريد لحام دور البطولة في فيلم يحمل عنوان "الحكيم" كتبت نصّه "ديانا جبور"، مشيراً إلى أن تصوير المشاهد سينطلق قريباً.

تتناول أحداث الفيلم الأوضاع الراهنة في سوريا، من خلال شخصية طبيب (الحكيم) الذي سيؤدي دوره دريد لحام. ويعيش ذلك الطبيب في بلدة ريفية نائية مسخّراً وقته وطاقته لخدمة أهل البلدة بحيث يحتل مكانة مهنية واجتماعية فيها، بحسب الخطيب.

ويتعرض الطبيب لمحنة شخصية تكشف حالة التردي الاجتماعي التي خلفتها حرب النظام في سوريا، وانعكاساتها على مصائر الناس وسلوكياتهم وأخلاقهم.

ولفت الخطيب إلى أن عمليات تصوير الفيلم من المقرر أن تبدأ في الـ7 من تموز 2021، بحيث يكون جاهزاً للعرض مطلع الخريف المقبل، وفقاً لتصريحاته.

وإلى جانب لحّام، تشارك الممثلة صباح الجزائري بطولة فيلم "الحكيم". كما يضم الفيلم أيضاً كلاً من: ربى الحلبي، روبين عيسى، ليا مباردي، إيلين عيسى، تسنيم الباشا، محمد قنوع، أحمد رافع، رامي الأحمر، وغيرهم من الممثلات والممثلين السوريين.

دريد لحام والنظام

ويعد دريد لحام أو "صرماية الوطن" كما أطلق على نفسه، من أبرز الفنانين السوريين المؤيدين لنظام الأسد، وأحد المقربين من النظام الإيراني، وسبق لدريد لحام أن خاطب المرشد الإيراني علي خامنئي، بعبارات لافتة، قال فيها: "في روحك القداسة، في عينيك الأمل، في يديك العمل، وفي كلامك أمر يلبى".

ويفاجئ دريد لحام السوريين من وقت لآخر بتصريحات غريبة ومفاجئة في تمجيده ودفاعه عن نظام الأسد، تتعارض مع ما كان يدعيه في مسرحياته من عبارات التحرر.

وكشف الممثل الموالي، في وقت سابق، أن رئيس النظام السابق حافظ الأسد كان من أشد داعميه. وقال لحام في حوار مع وكالة "مهر" الإيرانية، إن مسرحياته ذات السقف المرتفع، التي كان المواطنون يجدونها متنفسا لهم، كانت تحظى بدعم من حافظ الأسد، منذ كان وزيرا للدفاع.

 

قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
اجتماع في إنخل لمناقشة إجراءات التسوية وتسليم السلاح
درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
سوريا.. 8 وفيات و184 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف