icon
التغطية الحية

"بدنا نعيش بكرامتنا".. استمرار الاحتجاجات في السويداء

2022.02.11 | 13:19 دمشق

whatsapp_image_2022-02-11_at_12.46.23_pm.jpeg
الاحتجاجات في السويداء (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

جدد أهالي السويداء، اليوم الجمعة، احتجاجاتهم أمام "مقام عين الزمان"، المناهضة لقرار رفع الدعم، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

وتوافد المتظاهرون إلى مكان التجمع تلبية لدعوى أطلقها "نشطاء الحراك الشعبي" في المدينة، وسط استنفار أمني كبير على الطرق الرئيسية.

 

6de860cd-5f55-45c0-8254-6ec57ff58acf.jpg
الاحتجاجات في مدينة السويداء (تلفزيون سوريا)

 

وقال أحد المتظاهرين عبر شريط مصور لموقع "السويداء 24" إننا: "بدنا نعيش في وطننا بكرامتنا وحقوقنا ومحبتنا لبعضنا البعض، وإن سوريا غالية علينا ولن نسمح لأحد أن يخرب بلدنا".

وأضاف أنهم أصبحوا لا يمكنهم الحصول على حقوقهم، بسبب الغلاء الفاحش، حيث لا يتمكنون من شراء المازوت والغاز.

وشهدت مدينة السويداء، صباح اليوم، استنفاراً أمنياً مشدداً، في ظل الدعوة لتجدد الاحتجاجات ضد قرار النظام الخاص برفع الدعم، حيث استقدم النظام السوري تعزيزات أمنية كبيرة من دمشق، على دفعات متفرقة يومي الخميس والأربعاء الماضيين.

وانتشر العشرات من عناصر الجيش وقوى الأمن التابعة للنظام مزودة برشاشات متوسطة، عند الساحات والطرق الرئيسية، وفي محيط المؤسسات العامة.

وكان "نشطاء الحراك الشعبي" في المدينة دعوا، مساء أمس الخميس، إلى وقفة احتجاجية اليوم، أمام "مقام عين الزمان"، بدلاً من ساحة السير.

احتجاجات مدينة السويداء التي بدأت، الأسبوع الماضي، هتافات ضد نظام الأسد، مطالبين بتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي ومنددين بقرار رفع الدعم عن شريحة واسعة من العائلات.