icon
التغطية الحية

بدعم من التحالف.. "قسد" تدهم المعابر غير الشرعية مع مناطق النظام في دير الزور

2021.09.04 | 11:28 دمشق

1568390308.jpg
معبر نهري في دير الزور (إنترنت)
​دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

دهمت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مدعومة من التحالف الدولي، يوم أمس، المعابر المائية غير الشرعية الواصلة إلى مناطق سيطرة النظام شرقي دير الزور، بهدف إغلاقها والإبقاء على معبري الصالحية البري ودرنج المائي الرسميين بريف دير الزور.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن "200 عنصر من الوحدات الخاصة في "قسد" وبدعم من التحالف الدولي، دهموا معابر الصبحة والدحلة شرقي دير الزور، حيث دارت اشتباكات بين "قسد" ومهربي المنطقة ما أسفر عن جرح 3 أشخاص من المهربين وعنصر من "قسد" واعتقال 17 مهرباً ومصادرة 40 زورقاً محملاً بالبضائع والمحروقات المعدة للتهريب إلى مناطق النظام".

وأشار إلى أن "عملية الدهم والاعتقال تمت بإيعاز من التحالف الدولي الذي يعتبر المعابر المائية مرتعاً لتدفق عناصر تنظيم "الدولة" إلى الحدود العراقية".

ويحتوي الريف الشرقي لدير الزور على عشرة معابر، هي: جديد عكيدات من جهة "قسد" يقابله موحسن من جهة النظام، جديد بكارة يقابله طوب، صبحة يقابله بوليل، بصيرة يقابله سعلو، شحيل يقابله بقرص، حوايج يقابله الميادين، ذيبان يقابله محكان، طيانة يقابله القورية، درنج يقابله العشارة، الجرذي يقابله صبيخان.

وتنشط على معبري الصالحية ودرنج حركة نقل البضائع وتهريب المحروقات من مناطق سيطرة "قسد" إلى مناطق سيطرة النظام، إضافة إلى إدخال مواد البناء والغذائيات من الأخيرة.