بدعم من الاتحاد الأوروبي.. منحة جديدة للسوريين في تركيا

بدعم من الاتحاد الأوروبي.. منحة جديدة للسوريين في تركيا

الصورة
لاجئون سوريون في معبر حدودي مع تركيا (الأناضول)
08 نيسان 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت وزارة الأسرة والعمل والرعاية الاجتماعية التركية عن مشروع منحة للسوريين المشمولين بالحماية المؤقتة، بدعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي بهدف تأسيس و تطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

وتصل قيمة المنحة إلى 45 ألف ليرة تركية لـ 34 من السوريين المشمولين بنظام الحماية المؤقتة و 8 من المواطنين الأتراك من أجل تمكينهم من تأسيس أو تطوير أماكن عملهم.

المديرية العامة للقوى العاملة الدولية بوزارة الأسرة والعمل والرعاية الاجتماعية التركية ستتولى أعمال التنسيق العام للمشروع الذي سينفذ من قبل منظمة العمل الدولية  (ILO).

وتشمل المنحة السوريين المقيمين في ولايات إسطنبول وأضنة وبورصا، وسيتم منح المرشحين الذين سيتم اختيارهم وفقاً لمعايير محددة مسبقاً ،  32 ساعة تدريب على ريادة الأعمال التطبيقية.

التدريب على إدارة الأعمال سيستمر لمدة 5 أيام بما مجموعه 40 ساعة تدريب, لـ 340 سوري تحت الحماية المؤقتة و 80 شخصا تركي الجنسية، قبل اختيار المرشحين للمنحة. 

يذكر أن تركيا والاتحاد الأوروبي وقَّعا في 18 من آذار 2016، اتفاقاً، تعهد الاتحاد بموجبه بدفع مبلغ 6 مليارات يورو إلى تركيا لإنفاقها على احتياجات اللاجئين السوريين، مقابل وقف تركيا تدفق اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي عبر أراضيها.

وبحسب إحصائية رسمية لوزارة الداخلية التركية يبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا قرابة ثلاثة ملايين و424 ألف لاجئ يتوزعون في عدد من الولايات والمدن التركية، بينما يقيم نحو 400 ألف بالمخيمات في الجنوب التركي.

شارك برأيك