icon
التغطية الحية

بدعم "التحالف".. حملة اعتقالات جديدة لـ"قسد" في دير الزور

2020.10.15 | 15:26 دمشق

qsd.jpg
حملة اعتقالات لـ"قسد" في دير الزور (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليل الأربعاء - الخميس، حملة دهم واعتقال واسعة في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بدعم جوي مِن مروحيات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت مصادر عسكرية مِن "قسد" لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ رتلاً عسكرياً لـ"قسد" انتشر منتصف ليلة أمس في محيط بلدة الشحيل مِن جهة المعابر المائية ومِن جهة "دوار العتال".

وأضافت المصادر أنّ "قسد" أغلقت جميع المداخل المؤدّية إلى بلدة الشحيل بالتزامن مع تحليق مكثّف لـ مروحيات "التحالف" انطلقت مِن القاعدة الأميركية في حقل "العمر" النفطي، كما بلّغت "قسد" أهالي المنطقة - عبر مكبّرات الصوت - التزام منازلهم تحت طائلة الاعتقال.

وحسب المصادر، فإنّ العشرات مِن عناصر "قسد" دهموا سبعة منازل في بلدة الشحيل واعتقلوا 16 شاباً، بتهمة "التعامل مع الميليشيات الإيرانية في دير الزور، وضرب الأمن المحلي للمنطقة"، حسب ما ذكرت المصادر.

يذكر أنّ "قسد" شنّت العديد مِن حملات الاعتقال في مناطق سيطرتها بريف دير الزور، بتهمٍ عديدة منها التعامل مع تنظيم "الدولة" وفصائل الجيش الوطني، ومؤخّراً بتهمة "التعامل مع الميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد".

اقرأ أيضاً.. قسد تعتقل شباناً بريف دير الزور بحجة الانتماء لميليشيات إيران

اقرأ أيضاً.. بدعم مِن "التحالف".. اعتقالات لـ"قسد" في دير الزور