بدأها بخطر الجفاف.. أردوغان ينشر أولى رسائله عبر تليغرام

تاريخ النشر: 14.01.2021 | 15:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

بدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نشر أولى رسائله عبر تطبيق "تليغرام"، وذلك بعد استعراض دائرة الرئاسة التركية حسابي  الرئيس التركي على كل من تطبيق "بيب" و"تليغرام".

وأعلن أردوغان مساء الأربعاء، وعقب انتقاله لاستخدام "تليغرام" بديلاً عن "واتساب"، عن رغبته في الإشارة إلى خطر الجفاف.

ولفت الرئيس التركي إلى تقلص معدلات هطول الأمطار خلال الأسابيع الأخيرة، داعياً شعب بلاده إلى اتخاذ التدابير اللازمة ضد الجفاف.

وأشار إلى أن تركيا شهدت خلال السنوات الـ 18 الأخيرة، تشييد 600 سد، و590 محطة لتوليد الطاقة الكهرمائية، و262 منشأة لمياه الشرب، في خطوة لتأمين حاجة البلاد من الماء، على أعلى مستوى.

وشدد على أهمية تجنب الإسراف في استهلاك المياه، واستهلاكه بوعي وإدراك مخاطر الجفاف، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

اقرأ أيضاً: بعد مشاركة بيانات مستخدميه.. دعوات لاستبدال الواتساب

ويُذكر أنه ومنذ بداية فصل الشتاء، هطلت كميات قليلة جدا من الأمطار على إسطنبول ومناطق غربي تركيا بشكل عام، ما أدى إلى تراجع المياه في سدود إسطنبول والمناطق المجاورة لها.

اقرأ أيضاً: هجرة جماعية من واتساب إلى سيغنال بسبب تحديثات الخصوصية

وكان تطبيق "واتساب" أعلن مطلع الشهر الحالي، عن سياسات خصوصية جديدة تسمح للتطبيق باستخدام بيانات المشتركين ومشاركتها مع تطبيقات أخرى.

وأثارت هذه السياسات اعتراضات واسعة ، لكونها تجبر مستخدمي التطبيق على القبول باستعمال بياناتهم في أغراض تسويقية مقابل مواصلة الاستفادة من التطبيق، وسيمنع مستخدمو "واتساب" الذين يرفضون الموافقة على الشروط الجديدة من الدخول إلى التطبيق اعتباراً من 8 شباط القادم.
وشهد تطبيق "سيغنال" و تطبيق "تليغرام" زيادة مفاجئة في طلب تحميلهما على الهواتف الذكية، بعد أن بدأ المستخدمون بالبحث عن تطبيقات بديلة عن "واتساب".
 

اقرأ أيضاً: إطلاق قناة "تلفزيون سوريا" على التلغرام

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية
مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"