بدء المرحلة الأخيرة من "عاصفة الجزيرة" ضد تنظيم "الدولة"

تاريخ النشر: 01.05.2018 | 15:05 دمشق

آخر تحديث: 04.05.2018 | 00:31 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلن مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بدء المرحلة الأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة" ضد تنظيم "الدولة" بريف دير الزور الشرقي.

وتلت المتحدثة باسم مجلس دير الزور العسكري بيان المجلس الذي أعلنت خلاله بدءَ قوات مجلس دير الزور العسكري وبمشاركة التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" المرحلة النهائية من حملة "عاصفة الجزيرة" خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بهدف السيطرة على المناطق المتبقية تحت سيطرة تنظيم "الدولة"، وتأمين الحدود السورية العراقية، وإنهاء وجود التنظيم في شرق سوريا مرة واحدة وإلى الأبد.

كما رحب البيان في الوقت ذاته بدعم القوات العراقية عبر الحدود بالإضافة لدعم التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة".

وأفاد البيان بأن الهجمات التي يشنها التنظيم من مناطق سيطرته تزايدت خلال الأسابيع الماضية، حيث سعى التنظيم لإعادة تنظيم نفسه من جديد والاحتفاظ بملاذ آمن للتخطيط لهجمات في جميع أنحاء العالم وتوسيع مناطق سيطرته في سوريا والعراق.

وأكد البيان على أنَّ مجلس دير الزور العسكري قام بترتيب صفوفه وفقا لمتطلبات المعركة، وذلك بمشاركة جميع مكونات الشعب السوري مع المحافظة على سيادة سوريا الإقليمية.

يُذكرُ أنَّ تنظيم "الدولة" مازال يسيطر على جيب صغير في بلدة هجين وبعض القرى القريبة من الحدود العراقية السورية شرق نهر الفرات .

مقالات مقترحة
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا