icon
التغطية الحية

بدء العد التنازلي ..قطر تنجز 95 في المئة من مشاريع المونديال | فيديو

2021.07.09 | 23:02 دمشق

hfyz-1-730x438.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انطلق اليوم العد التنازلي لآخر 500 يوم قبل صافرة البداية لبطولة كأس العالم FIFA 2022، التي تستضيفها قطر لأول مرة في العالم العربي والشرق الأوسط، من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول العام المقبل. 

ومنذ فوز قطر في 2010 بحق استضافة المونديال؛ بدأت على الفور سباقاً مع الزمن للوفاء بالتزاماتها في ملف الاستضافة، وتحقيق وعودها بتنظيم نسخة استثنائية من مونديال كرة القدم.  

ووفق ما نقل موقع winwin، نجحت قطر اليوم في إنجاز 95% من مشاريع البنية التحتية اللازمة للبطولة من استادات وملاعب تدريب وغيرها، وقد أعلنت عن جاهزية أربعة استادات، كما بدأت في تشغيل خطوط مترو الدوحة قبل أكثر من عامين، بالإضافة إلى مواصلة العمل على قدم وساق لإتمام شبكة الطرق السريعة في أرجاء الدولة.   

وفي ضوء الاستعدادات المتواصلة لاستقبال أكثر من مليون مشجع خلال فترة الاستضافة، لا تدخر قطر جهداً للتأكد من خوض المشجعين واللاعبين والإداريين تجربة فريدة تعكس الثقافة العربية، وتقاليدها الأصيلة.

ستقام منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️ في ثمانية استادات مونديالية هي: خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والبيت، والتي اكتمل العمل بها وأصبحت جاهزة لاستضافة المنافسات، إضافة إلى استادات الثمامة، وراس أبو عبود، ولوسيل، والتي سيُكشف النقاب عنها قبل نهاية العام الجاري.