بدء الدورية المشتركة الثانية شرق الفرات (صور)

تاريخ النشر: 24.09.2019 | 12:09 دمشق

تلفزيون سوريا - الأناضول

بدأت صباح اليوم الثلاثاء الدورية البرية المشتركة الثانية بين القوات التركية والأميركية في مناطق شرق الفرات، في إطار جهود تشكيل المنطقة الآمنة.

وقالت وكالة الأناضول إن أربع مدرعات تركية عبرت إلى الأراضي السورية من قضاء أقجة قلعة التابعة لولاية شانلي أورفة، للمشاركة في الدورية البرية الثانية، ومن المقرر أن تجري الدورية البرية في ريف مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة.

ونفذت القوات التركية والأميركية يوم 8 من أيلول الجاري الدورية البرية المشتركة الأولى، وسبق لقوات البلدين أن نفذتا 6 دوريات جوية مشتركة عبر مروحيات.

وحذر وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يوم الخميس الماضي من أن التنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية حول تشكيل المنطقة الآمنة في سوريا، قابل للانتهاء، إذا لجأت واشنطن إلى المماطلة والتأخير.

وأوضح أكار، أن تركيا ستواصل المباحثات والفعاليات المشتركة مع واشنطن بخصوص المنطقة الآمنة شرق الفرات، طالما أنها متوافقة مع أهداف وغايات أنقرة.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أشار الشهر الجاري إلى وجود خلافات بين بلاده والولايات المتحدة فيما يتعلق بالمنطقة الآمنة شمال سوريا، عقب تسيير دوريات مشتركة بين قوات البلدين في الشمال السوري ضمن الاتفاق على إقامة المنطقة الآمنة. 

وفي 7 من آب الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.