بخياطة شفاههم.. مهاجرون يضربون عن الطعام في بلجيكا |صور

تاريخ النشر: 01.07.2021 | 17:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

تشهد العاصمة البلجيكية بروكسل، منذ أكثر من أسبوع، إضراباً عن الطعام ينفّذه مئات المهاجرين الذين يُطالبون بالاعتراف بهم بصورةٍ قانونية والسماح لهم بالعمل، والحصول على الخدمات.

وأفاد موقع "مهاجر نيوز" بأنّ إضراب المهاجرين غير المسجّلين تصاعد بشكل كبير، بعد أنا خاط بعض المهاجرين شفاههم لتأكيد مطالبهم بتسجيلهم والاعتراف بهم.

وأوضح الموقع أنّ أكثر من 400 مهاجرٍ يتحصّنون في مقارَّ تعود إلى جامعتين وكنيسة في العاصمة بروكسل، قد توقّفوا عن تناول الطعام، منذ 23 أيار الفائت، وحالتهم الصحية تتدهور، مضيفاً أنّ 4 منهم خاطوا شفافهم للتأكيد على مطالبهم.

ونقل "مهاجر نيوز" عن وزير الدولة البلجيكي لـ شؤون اللجوء والهجرة سامي مهدي أنّ حكومة بلاده "لن توافق على تنظيم أوضاع 150 ألف مهاجر غير مسجَّلين، يقيمون في بلجيكا، لكنها مستعدّة لإجراء محادثاتٍ مع المضربين عن الطعام بشأن معاناتهم".

وكان البرلمان الأوروبي قد أعلن، أمس، توصّله إلى تسويةٍ تهدف إلى تحويل "المكتب الأوروبي لدعم اللجوء" الحالي إلى "وكالة الاتحاد الأوروبي من أجل اللجوء".

ويتعيّن على هذه الوكالة تقديم مزيد من المساعدة إلى الدول الأعضاء، والسماح بتعميق "الانسجام" بين أنظمة اللجوء الخاصة بها، في خطوةٍ وصفها نائب رئيس المفوضية بأنها "ستُصلح النظام".

وسبق أن نظّمت جماعة تطلق على نفسها "تنسيقية عديمي الوثائق في بلجيكا"، مظاهرة أمام مكتب شؤون الأجانب في بروكسل، أواخر شهر آذار الماضي، للمطالبة بمنحهم حق الإقامة في البلاد وتصحيح أوضاعهم القانونية.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر