بحضور كورونا وغياب تقنية الـVAR منتخب النظام وصل طهران

تاريخ النشر: 31.08.2021 | 19:06 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

وصل منتخب النظام السوري إلى العاصمة الإيرانية طهران، تمهيداً لخوض المنافسة الأولى ضد منتخب إيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبات كوريا الجنوبية، والعراق، والإمارات، ولبنان. يوم أمس الإثنين.

وأعرب المدير الفني لمنتخب نظام الأسد نزار محروس بحسب موقع winwin، عن استغرابه من رفض الاتحاد الآسيوي نقل المباراة من طهران، بناءً على طلب مقدم من الاتحاد السوري رفضه اللعب على أرض ملعب آزادي بالعاصمة الإيرانية، بسبب تفشي وباء كورونا وعدم وجود تقنية الفيديو المساعد الـVAR.

الاتحاد الآسيوي رد قائلاً:" نقل مباراة أستراليا والصين إلى الدوحة لنفس الأسباب، وللأسف الاتحاد القاري يكيل بمكيالين، وهناك تخبط في القرارات وعدم حيادية، ونأمل تقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتيجة جيدة".

لماذا تم تقليص قائمة اللاعبين؟

وبسؤاله عن التحضيرات التي جرت ضمن معسكر قطر أوضح المحروس أنه كان جيداً بالمجمل، بقوله: "الشيء الإيجابي كان بالتدريبات المكثفة، والتحاق بعض اللاعبين. الوضع لم يكن مثالياً بالمطلق، خاصة مع وجود إصابات، حيث تم تقليص القائمة الموسعة إلى 33 لاعباً، لخوض مباراتي إيران والإمارات".

وعن اللاعبين السوريين المدعوين للعب مع المنتخب رد المحروس: "بالنسبة للاعب خليل إلياس الذي ينشط في الدوري الأرجنتيني، من الصعب أن يلتزم معنا في الوقت الحالي، لأن أوراق تمثيله لمنتخب سوريا لم تكتمل، واللاعب عبد الرحمن الويس التزم معنا بالتدريبات، وهو بعيد عن لياقة المباريات، بسبب تأجيل الدوري اليوناني، ونحن نراقب جميع اللاعبين، وسنعمل على الاستفادة منهم في مباريات التصفيات".

الجزائر تهزم منتخب النظام

وخسر المنتخب السوري التابع للنظام مباراته الودية مع منتخب الجزائر بنتيجة 2-1، يوم الخميس الــ27 من آب الجاري ، ضمن الاستعدادات للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وسجل للجزائر أحمد قندوسي في الدقيقة الـ 3، وعبد الرحمن دغموم في الدقيقة الـ 37، وسجل لمنتخب النظام محمود المواس في الدقيقة الـ85.