بحضور علي مملوك.. طهران تهدّد بالرد عسكرياً على مقتل سليماني

تاريخ النشر: 05.01.2020 | 22:24 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

هدّد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، اليوم الأحد، خلال استضافته علي مملوك في طهران، بالرد عسكرياً على واشنطن لقتلها قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني.

وقال شمخاني، خلال لقائه بعلي مملوك "رئيس مكتب الأمن الوطني" لدى النظام في سوريا، "سيكون هناك رد عسكري على مقتل سليماني، كما أننا لن نكتفي بالرد العسكري فقط".

وأعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" اليوم أن رأس النظام بشار الأسد أرسل مملوك كمبعوث خاص، ليقدم لإيران "التعازي الحارة" بمقتل سليماني.

وأضافت "سانا" بأن مملوك أجرى مباحثات مع شمخاني "حول التنسيق المشترك بالمرحلة المقبلة"، وأن مقتل سليماني "لن يزيد البلدين إلا تمسكاً بالثوابت وبالنهج المشترك الذي أثبت صحته على مدى السنوات السابقة"، حسب وصف الوكالة.

وهدّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الأحد، بضرب إيران بأقوى الأسلحة وأفضل العتاد العسكري ودون تردّد، إذا هاجمت قاعدة أميركية أو أي مواطن أميركي.

وقال "ترمب" في تغريدة على حسابه في تويتر، إن "الولايات الأميركية المتحدة أنفقت على المعدات العسكرية قرابة تريليوني دولار، وأنها الأكبر والأفضل على الإطلاق، فإذا هاجمت إيران قاعدة أميركية أو أي مواطن أميركي، فسنرسل بعض تلك المعدات إليها.. وبدون تردّد".

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا