icon
التغطية الحية

بحجة "داعش".. الميليشيات الإيرانية تبتز عمال مقالع الملح في تدمر

2021.01.22 | 18:03 دمشق

15945637461562980393.jpg
تدمر - خاص
+A
حجم الخط
-A

حظرت ميليشيات حزب الله العراقي وميليشيا فاطميون الأفغانية، اليوم الجمعة، على عمال مقالع الملح شرقي تدمر إحضار الطعام معهم إلى العمل بحجة إعطائه لخلايا تنظيم "الدولة" في المنطقة.

وقال مصدر مطلع لتلفزيون سوريا: إنَّ الميليشيات المذكورة أبلغت العمال عبر مسؤولي الورش أنَّ أي عامل سيأتي معه بطعام لمقالع الملح سيتم اعتقاله بتهمة دعم تنظيم "الدولة".

وأضاف المصدر، أن هذه الميليشيات طالبت العمال بدفع مبلغ مالي وقدره ألف ليرة سورية، كإتاوة من أجل المرور على الحواجز، بذريعة حمايتهم من قبل الحواجز.

اقرأ أيضاً.. الميليشيات الإيرانية تنشئ سجناً خاصاً بها قرب مدينة تدمر

وأوضح المصدر أن أكثر من 300 عامل يتوجهون يومياً نحو مقالع الملح (شرقي مدينة تدمر بنحو 25 كم) متجاوزين 5 حواجز لميليشيا فاطميون، وحاجزين لميليشيا حزب الله العراقي، قبل أن يصلوا إلى المقالع التي توجد على أطرافها نقطة مشتركة لميليشيات فاطميون والحرس الثوري الإيراني.

اقرأ أيضاً.. تنظيم الدولة يدمّر 3 مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور

وأضاف المصدر، أنَّ عمال المقالع يتقاضون مبلغاً يتراوح ما بين 3 و6 آلاف ليرة سورية عن كل يوم عمل، ما دفع أكثر من 120 عاملاً إلى الامتناع عن الذهاب إلى عملهم بعد قرار منع الطعام، لعدم قدرتهم على تحمل ضغط العمل لساعات طويلة في ظل الجوع والجو الصحراوي.