icon
التغطية الحية

بحجة المخالفات.. "قسد" تهدم عدة منازل في مدينة الرقة

2021.01.24 | 22:50 دمشق

6916391a-5631-4fca-9ec2-a5666cb1ec27.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أقدمت بلدية الشعب في مدينة الرقة فجر اليوم الأحد، على هدم 9 منازل في الأحياء الشمالية لمدينة الرقة، في ظل غض الطرف عن مخالفات البناء العائدة للعوائل الموالية لـ "قسد".

وقالت مصادر محلية لتلفزيون سوريا إن بلدية الشعب وبحضور قوات الأسايش أقدمت على هدم 9 منازل بنيت حديثاً قرب دوار حزيمة شمال مركز مدينة الرقة، وذلك بحجة مخالفتها للقوانين الصادرة عن بلدية الشعب في الرقة.

بينما أفاد أهالي المنازل المدمرة أن الهدم وقع فجرا دون أي إنذار مسبق بالإخلاء، وقالوا "استيقظنا على الجرافات والآليات والحشود الأمنية، ليتم الهدم قبيل طلوع الشمس خشية وقوع مشاجرات".

وقالت إحدى السيدات ممن هدم منزلها اليوم لتلفزيون سوريا، إن "قسد" والتحالف دمروا منزلنا الكائن في حي البدو بمدينة الرقة وبعد أن جهدنا في جمع بعض النقود لبناء منزل يؤوينا ويكفينا مؤنة السؤال، جاءت "قسد لتدمر ما بنيناه دون أن تأبه لأزمة السكن وغلاء الأسعار والبرد خصوصاً في فصل الشتاء".

اقرأ أيضاً.. انهيار مبنى مدمر على جرافة في مدينة الرقة ومقتل سائقها (فيديو)

وأضافت "ما يؤلمنا أكثر هو التمييز العنصري فعشرات العوائل الكردية بنت منازل مخالفة في الحي ذاته وفي حي الأندلس وغيرها من أحياء الرقة دون أن يتم توجيه أي إنذار لهم، بينما نحن يتم هدم بيوتنا".

اقرأ أيضاً.. الرقة.. "قسد" تبلّغ مدنيين بإخلاء منازلهم لـ إسكان عناصرها

وتعتبر الأحياء الواقعة شمال مركز مدينة الرقة، لاسيما على طريق المواصلات من الأحياء العشوائية منذ فترة سيطرة النظام على المدينة.