icon
التغطية الحية

بثينة شعبان تهاجم "قسد" وتصفها بقوة احتلال

2020.12.19 | 13:03 دمشق

sssss.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هاجمت بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية لرئيس النظام بشار الأسد، "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) واصفة إياها بالمحتلة.

شعبان قالت في مقابلة تلفزيونية، أمس الجمعة، إن "قسد" وتركيا تتقاتلان على أرض ليست أرضهم، في إشارة إلى الاشتباكات بين الطرفين التي تجري في الوقت الراهن ببلدة عين عيسى بريف الرقة.

وبخصوص الاتفاق بين النظام وروسيا من جهة و"قسد" من جهة بشأن عين عيسى، قالت شعبان "تم الاتفاق مع قسد على بعض النقاط الأساسية ومنها وحدة البلاد وعلم البلاد، لكنهم لم يقبلوا التوقيع على ما تم الاتفاق عليه".

وتابعت "علينا أن لا ننسى أن بعض هذه القوات مرتهنة للقوات الأميركية" .

اقرأ أيضاً: تسجيل فيديو يٌظهر نقاط المراقبة الروسية في عين عيسى

وتشهد بلدة عين عيسى اشتباكات محتدمة بين "قسد" والجيش الوطني السوري مدعوماً من تركيا، حيث لجأت "قسد" إلى روسيا في محاولة لمنع حدوث أي معركة قد تفقدها السيطرة على البلدة.

وعقد ضباط روسي وضباط من نظام الأسد مع "قسد" قبل نحو أسبوع اجتماعاً من أجل الوصول إلى تفاهم يمنع حدوث هذه المعركة، وقالت مصادر مطلعة لموقع تلفزوين سوريا، حينئذ، إنه تم الاتفاق على إنشاء ثلاث نقاط روسية في البلدة مع رفع علم نظام الأسد في معظم البلدة ومؤسساتها.

لكن يبدو أن الاتفاق لم يتم بين الطرفين، على الرغم من إنشاء روسيا نقاط عسكرية لها مع قوات نظام الأسد.

اقرأ أيضاً.. مستغلين التوتر في عين عيسى.. الروس ونظام الأسد يضغطان على "قسد"

ووفق المصادر فإن الاتفاق فشل بسبب عدم موافقة "قسد" على تسليم البلدة لنظام الأسد، حيث تعتبر عين عيسى استراتيجية لـ "قسد" ولمشروع "الإدارة الذاتية" كما أنها تمثل شبه عاصمة إدارية إلى جانب امتلاكها شبكة طرق هامة وإشرافها على الطريق الدولي "M4".