بتهمة الرشوة.. "هيئة تحرير الشام" تعتقل ناشطاً إعلامياً

تاريخ النشر: 23.04.2021 | 07:03 دمشق

آخر تحديث: 23.04.2021 | 07:30 دمشق

إسطنبول - متابعات

اعتقلت مجموعة أمنية تابعة لـ "حكومة الإنقاذ" الناشط الإعلامي عامر العاصي، على خلفية مراجعته محكمة تابعة لها للشهادة في قضية طلب لها.

وذكرت صفحة "انتهاكات جبهة النصرة"،بمنشور لها على موقع فيسبوك، أن "حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام اعتقلت الناشط الإعلامي عامر العاصي يوم السبت الماضي، بتهمة شروع بالرشوة، على خلفية محادثة بينه وبين أحد أصدقائه المعتقل لديها منذ أيام".

وقال مصدر  مقرب من الناشط لموقع "العربي الجديد" أن محكمة تتبع لحكومة الإنقاذ استدعت العاصي للشهادة في قضية بطلب من أحد أفرادها، وعلى الفور من وصوله تم مصادرة هاتفه النقال واعتقاله دون معرفة السبب، مضيفاً أن "ذويه" تلقوا أخباراً من مقربين لحكومة الإنقاذ تفيد أن سبب الاعتقال يعود إلى رشوة تلقاها وهذا الأمر عارٍ عن الصحة، حسب قوله.

وكانت "هيئة تحرير الشام" قد اعتقلت الناشط الإعلامي (عبد الفتاح الحسين)، يوم 22 من كانون الأول الماضي، على معبر الغزاوية في ريف حلب الغربي، أثناء توجّهه إلى مدينة عفرين قادماً مِن ريف إدلب، واقتادته إلى جهة مجهولة دون معرفة سبب اعتقاله.

يشار إلى أنّ "هيئة تحرير الشام" تعتقل - بشكل متكرر - العديد مِن الناشطين في الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وأفرجت عن عدد منهم لاحقاً دون توجيه تهم واضحة لهم، وسبق أن وثقّت الشبكة السورية لـ حقوق الإنسان، وجود نحو 2006 أشخاص (بينهم 23 طفلاً و59 امرأة) معتقلين لدى "الهيئة" بمختلف مسمياتها، مِن عام 2012 حتى شهر آب 2019.