بتهمة التعامل مع النظام.. قسد تعتقل 16 شخصاً في مدينة الرقة

تاريخ النشر: 09.10.2020 | 14:01 دمشق

الرقة ـ خاص

شنت وحدات مكافحة الارهاب التابعة لـ قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، فجر اليوم الجمعة، حملة دهم واعتقالات في حي سيف الدولة بمدينة الرقة.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، أن قسد اعتقلت 16 شخصاً خلال تنفيذها حملة دهم لمنازل المدنيين في حي سيف الدولة، بتهمة التعامل مع مخابرات النظام، وتشكيل خلايا نائمة في المنطقة.

وأضاف المصدر أنَّ من بين المعتقلين رجلاً يبلغ من العمر 60 عاماً وابنه كانوا قد أتوا من السعودية قبل شهر لترميم منزلهم المدمر، دون أن يكون لهم أي خلفية سياسية أو عسكرية.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المعتقلين إلى سجن الأحداث سابقاً، للتحقيق معهم، منوهاً أن قسد أصبحت تنفذ حملات اعتقال بحق المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها، بحجة تعاملهم مع النظام بعد أن كانت تدهم منازلهم بحجة التعامل مع خلايا تنظيم الدولة

واعتقلت "قسد"، أمس الخميس،17 شاباً خلال عمليات دهم واعتقال طالت منازل المدنيين في بلدة "ذيبان" و"حوايج ذيبان" شرقي ريف دير الزور بتهمة "الانتماء للميليشيات الإيرانية" و"تسريب معلومات".

اقرأ أيضاً:  "قسد" تنفذ حملة دهم واعتقالات في مدينة الرقة

اقرأ أيضاً:  قتلى وجرحى مدنيون برصاص "قسد" في الرقة

وكانت حملات الاعتقال قد تزايدت في الآونة الأخيرة، وطالت شباناً في قرى "الشحيل" و"الطيانة" و"هجين" و"ذيبان" و"البصيرة"، في ريف دير الزور الشرقي، بتهمة "التعامل مع الميليشيات الإيرانية" أيضاً. 

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها "قسد" في شمال وشرقي سوريا، حملات دهم واعتقال بحق المدنيين بهدف إلحاقهم في معسكراتها التدريبية وضمهم ضمن صفوفها، واعتقال كل من ينتقد سياساتها من أبناء المنطقة.

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%