icon
التغطية الحية

بتعويض قدره 15 مليون دولار.. جوني ديب ينتصر على آمبر هيرد

2022.06.02 | 11:08 دمشق

jwny_dyb-_hyrd-_tlfzywn_swrya.jpg
آمبير هيرد وجوني ديب (المصدر: رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بعد محاكمة علنية دامت لعدة أسابيع وشغلت الرأي العام العالمي، خلصت هيئة المحلفين في القضية التي رفعها النجم الهوليودي جوني ديب ضد زوجته السابقة الممثلة الأميركية آمبر هيرد، إلى أن الأخيرة شوهت سمعة جوني ديب، من خلال كتابتها مقالاً زعمت فيه أنها كانت ضحية عنف أُسري مارسه عليها زوجها السابق.

وقرر المحلّفون السبعة (خمسة رجال وامرأتان)، بعد مداولات استغرقت نحو 13 ساعة، أن تدفع هيرد لـ ديب مبلغ 15 مليون دولار كتعويضات تأديبية وعقابية بسبب تشويهها سمعة جوني ديب، كما قررت أيضاً تغريم جوني ديب مليوني دولار لتشهيره بـ هيرد، وفق شبكة "فوكس" (FOX) الأميركية التي أشرفت على النقل المباشر لكل جلسات المحاكمة.

"تشويه سمعة" و"عنف أسري"

وعلى مدى 6 أسابيع، شهدت محكمة فيرفاكس في ولاية فيرجينيا الأميركية عرض تفاصيل الدعوى التي تقدّم بها ديب (58 عاماً) ضد هيرد (36 عاماً)، والدعاوى الـ 3 المضادة التي رفعتها الأخيرة ضد ديب، والاستماع إلى حيثيات زواجهما المتأزّم الذي انتهى بطلاقهما عام 2017.

وخلال تلك الأسابيع، قدّم كل من الزوجين السابقين أدلّة وشهادات متباينة بشأن علاقتهما خلال الزواج، بهدف إثبات تهمة "تشويه السمعة" التي تقدّم بها ديب، و"العنف الأسري وتشويه السمعة" التي وجهتها هيرد للأول.

وبعد نحو يومين من المداولات، رأى المحلفون مساء أمس الأربعاء أن تصريحات هيرد حول زواجها كانت "كاذبة" وأنها تصرفت "بخبث حقيقي". وبالمقابل، رأوا أيضاً أن ديب شوّه سمعة هيرد عندما أدلى محاميه بتصريح لصحيفة "ديلي ميل" في عام 2020 واصفاً مزاعم إساءة معاملتها بأنها "خدعة".

وفور إصدار هيئة المحلفين حكمها، هتف الجمهور المحتشدون خارج المحكمة بصيحات مؤيدة للنجم الهوليودي جوني ديب الذي لم يحضر الجلسة بسبب "التزامات عمل مقررة مسبقاً" في بريطانيا، بحسب المتحدث باسم الممثل.

ردود جوني ديب وآمبر هيرد على الحكم 

وعقب تلاوة الحكم أمس الأربعاء، أصدر ديب بياناً قال فيه: "إن هيئة المحلفين أعادت لي حياتي. لقد أخجلتم تواضعي حقاً"، مضيفاً: "الحقيقة لا تزول أبداً".

وأردف ديب: "آمل أن يكون سعيي لإقرار الحقيقة قد ساعد آخرين من الرجال والنساء، ممن وجدوا أنفسهم في وضعي، وألا يستسلم أولئك الذين يدعمونهم أبداً".

أما آمبر هيرد التي ستتقدم بطلب استئناف للحكم في محاولة لتقليل مبلغ التعويض، فقد أوضحت في بيان لها بأنها "منفطرة القلب". وزعمت أن هيئة المحلفين تجاهلت أدلة لصالحها.

وقالت هيرد: "أنا حزينة لأنني خسرت هذه القضية. لكنني حزينة أكثر لأنني فقدت ما كان يبدو أنه حقاً لي كأميركية، وهو التحدث بحرية وصراحة".

وتابعت: "أشعر بخيبة أمل أكثر مما يعنيه هذا الحكم للنساء الأخريات. إنها نكسة ستعيد عقارب الساعة إلى زمن يمكن فيه أن تتعرض المرأة التي تتكلم وتتحدث علانية للعار والإهانة" وفق قولها.

وكان ديب قد طالب في دعوى "إساءة السمعة" بتعويض قدره 50 مليون دولار أميركي، في حين طالبت هيرد بالدعاوى المضادة بتعويض قدره 100 مليون دولار.

وأول لقاء جمع النجمين الهوليوديين كان في عام 2011 أثناء تصوير فيلم "ذا رام دايري"، وتزوجا في شباط 2015، ثم انفصلا بعد ذلك بنحو عامين.