بايدن يعين سوزان رايس مستشارةً للسياسة الداخلية في البيت الأبيض

تاريخ النشر: 11.12.2020 | 10:21 دمشق

آخر تحديث: 11.12.2020 | 10:44 دمشق

اسطنبول - وكالات

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الخميس، تعيينات جديدة في إدارته، شملت منصب رئاسة مجلس السياسة الداخلية في البيت الأبيض، إلى جانب عدد من الوزارات.

وجاء في بيان نشره فريق بايدن أن مستشارة الأمن القومي السابقة لباراك أوباما، الأميركية من أصول أفريقية سوزان رايس "57" عاماً، تسلّمت رئاسة مجلس السياسة الداخلية، واصفاً إياها بـ "إحدى أكثر المسؤولين الحكوميين حنكة وخبرة في بلادنا".

اقرأ أيضاً: مهندس معركة الرقة.. ماذا تعرف عن مرشح بايدن لوزارة الدفاع؟

وشغلت رايس سابقاً منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، كما طُرح اسمها بين أبرز المرشحين للحصول على حقيبة وزارة الخارجية التي سُلمت في نهاية المطاف إلى أنتوني بلينكن.

كذلك اختار بايدن توم فيلساك ليشغل منصب وزير الزراعة، وهو ذات الشخص الذي شغل المنصب طيلة فترة رئاسة أوباما (2008-2016)، كما اختار مارسيا فادج لمنصب وزيرة الإسكان، ودنيس ماكدونو وزيرا لقدامى المحاربين، وكاترين تاي المحامية المتخصصة في شؤون التجارة الحرة والصين لشغل منصب الممثلة التجارية للولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: آراء دائرة بايدن "الضيقة" بالملف السوري

وأشار فريق بايدن إلى أنه في حال تثبيت "تاي" من جانب مجلس الشيوخ، فإنها "ستكون أول امرأة أميركية من أصول آسيوية" تشغل هذا المنصب.

واعتبر بايدن في بيانه أنّ هذه المجموعة "ستُقدّم أعلى مستوى من الخبرة والتعاطف والنزاهة لحل المشكلات" التي يواجهها الأميركيون.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا