بايدن يعلن أسماء أبرز أعضاء إدارته الجديدة

تاريخ النشر: 23.11.2020 | 21:39 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن اليوم الإثنين، أسماء أبرز أعضاء إداراته في المناصب البارزة، والتي من المنتظر أن تتولى مهامها في البيت الأبيض في العشرين من الشهر القادم.

واختار بايدن أنتوني بلينكن لمنصب وزير الخارجية في إدارته المقبلة، ووزير الخارجية السابق بين عامي 2013 و2017 جون كيري مبعوثاً خاصاً للمناخ، وأليساندرو مايوركاس وزيراً للأمن الداخلي، والذي سيكون أول أميركي من أصول لاتينية يتولى هذا المنصب.

واختار بايدن أيضاً أفريل هاينز، لمنصب مديرة الاستخبارات الأميركية، و،جاك سوليفان، لمنصب مستشار الأمن القومي، وليندا توماس غرينفيلد، لمنصب مندوبة أميركا في الأمم المتحدة.

وشغل بلينكن (58 عاماً) منصب مساعد مستشار الأمن القومي للرئيس السابق، باراك أوباما، وشغل بعدها منصب المساعد الأول لوزير الخارجية الأميركي الأسبق، جون كيري، وفق الموقع الإلكتروني لقناة الحرة الأمريكية.

وفي 2002 عمل في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ التي رأسها بايدن لفترة طويلة، واستمر فيها حتى 2008، وبعد ذلك كان ضمن الفريق الانتقالي للرئيس، باراك أوباما، ونائبه بايدن في وقتها.

وعمل بلينكن بعدها كمستشار لنائب الرئيس بايدن، في مجال السياسة الخارجية، وكان المسؤول الثاني في وزارة الخارجية الأمريكية في عهد أوباما.

ويأتي إعلان بايدن في ظل إصرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب على رفض قبول نتائج الانتخابات الرئاسية، وعدم الاعتراف بفوز منافسه، مدعياً وقوع تزوير.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"