بايدن يجري اتصالاً هاتفياً مع العاهل السعودي

تاريخ النشر: 26.02.2021 | 06:52 دمشق

إسطنبول - متابعات

أجرى الرئيس الأميركي جو باين، أمس الخميس، اتصالاً هاتفياً مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في إطار محادثة متوقعة، حسب ما ذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، نقله موقع "إن بي سي نيوز".

وقالت قناة "الحرة" الأمريكية، نقلاً عن مصادر مطلعة، إنّ المباحثات "كانت جيدة، وأكد بايدن خلالها على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة لحقوق الإنسان وحكم القانون".

اقرأ أيضاً: السعودية والإمارات تردان على قرارات بايدن بشأن اليمن

من جهتها، قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الرئيس الأميركي "أثنى" على دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للوصول لهدنة ووقف لإطلاق النار في اليمن.

وأوضحت "واس" أن المباحثات الهاتفية تناولت أيضاً "التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن المملكة تجاه تهديدات إيران والجماعات الإرهابية".

وجاءت المحادثة بعد ساعات من تأكيد متحدثة البيت الأبيض جين ساكي، في مؤتمر صحفي أن "المباحثات الهاتفية بين الرئيس جو بايدن والملك سلمان ستجرى قريباً جداً".

وكان "بايدن" قد أعلن عن وقف الدعم الأميركي للأعمال العسكرية في اليمن، وللتحالف العربي الذي تقوده السعودية، بما في ذلك صفقات الأسلحة ذات الصلة.

وقال حينئذٍ إن الولايات المتحدة "ستعمل مع السعودية للدفاع عن سيادتها"، في حين أشار إلى أن بلاده "لا يمكن أن تتحمل الغياب عن الساحة الدولية مجدداً".

اقرأ أيضاً: جو بايدن يعلن وقف دعم الحرب في اليمن وعودة الدبلوماسية الأميركية