icon
التغطية الحية

بايدن: لن نقف مكتوفي الأيدي ونترك بوتين ينتهك حقوق الإنسان

2021.05.31 | 10:57 دمشق

untitled.png
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس الأميركي جو بايدن "نحن ملتزمون بالتحدث حينما نرى انتهاكات لحقوق الإنسان، ولن نقف مكتوفي الأيدي ونترك بوتين ينتهك هذه الحقوق".

وأكد بايدن  ذلك في كلمة بمناسبة الاحتفال بـ "يوم الذكرى" في الولايات المتحدة، قائلا"سألتقي بالرئيس بوتين في غضون أسبوعين في جنيف لأحثه على احترام حقوق الإنسان".

ونقلت قناة (سي إن إن) الأميركية عن بايدن أنه "سيتطرق خلال لقائه المرتقب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر المقبل إلى انتهاكات حقوق الإنسان في روسيا".

وفي وقت سابق قالت الرئاسة الروسية (الكرملين) في بيان إنه "وفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه، يعقد الرئيس بوتين محادثات مع نظيره الأميركي جو بايدن في 16 حزيران المقبل في جنيف" بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف البيان أن "الرئيسين يناقشان وضع وآفاق تطوير العلاقات الروسية الأميركية، وقضايا الاستقرار الاستراتيجي، فضلاً عن القضايا الحيوية بما في ذلك التعاون في مكافحة جائحة فيروس كورونا، وتسوية النزاعات الإقليمية".

وقال البيت الأبيض إن بايدن وبوتين سيناقشان القضايا الآنية الملحة، ضمن جهود استعادة التوازن في العلاقات الأميركية الروسية.

وسيكون هذا اللقاء الأول بين الرئيسين منذ تولي بايدن الرئاسة، وسيتم على هامش اجتماعات قادة مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي.