بايدن: حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة "مفجعة"

تاريخ النشر: 23.02.2021 | 10:18 دمشق

إسطنبول - متابعات

وصف الرئيس الأميركي، جو بايدن، تخطّي حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتّحدة عتبة النصف مليون وفاة، بالنبأ "المفجع"، مطالباً مواطنيه بـ "توحيد صفوفهم" للتصدّي للجائحة.

وفي خطاب "إلى الأمّة"، قال بايدن: "أعرف جيداً الألم الذي يسببه فقدان الأحبة"، في إشارة إلى تاريخه الطويل من المآسي العائلية، مضيفاً: "أطلب من جميع الأميركيين أن يتذكّروا، تذكّروا أولئك الذين فقدناهم".

اقرأ أيضاً: ولاية أميركية تسجل إصابة 4 أشخاص تلقوا لقاح كورونا

وكانت نيليا، زوجة جو بايدن الأولى، قد توفيت في حادث سيارة عام 1972 مع ابنتهما الرضيعة نعومي، في حين نجا ابناهما بو وهنتر وقتئذ من الموت، رغم إصابتهما بجروح بالغة. 

وتابع: "أطلب منكم أيضاً أن نتحرّك، أن نظلّ يقظين، أن نلزم التباعد الاجتماعي، أن نضع الكمامة، وأن نتلقّح".

وشدّد الرئيس الأميركي على أنّ الولايات المتّحدة "كأمّة، لا يمكننا، ولا ينبغي علينا، أن ندع هذا الأمر يستمرّ"، معتبراً أنه من الضروري وضع حد "للسياسة وللمعلومات المضللة التي قسّمت العائلات والمجتعات (...) علينا أن نحارب هذا الأمر معاً، كشعب واحد، كالولايات المتّحدة الأميركية".

اقرأ أيضاً: بايدن: من الصعب وصول أميركا لمناعة القطيع قبل نهاية الصيف

وعقب الخطاب، وقف بايدن وزوجته، ونائبة الرئيس كامالا هاريس وزوجها، دقيقة صمت في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، "حداداً على الأرواح التي أزهقها الفيروس، أُشعل خلالها 500 شمعة، تزامناً مع عزف فرقة موسيقية من مشاة البحرية أنشودة "أميزينغ غرايس".

وكانت الأعلام نكّست خلال النهار فوق البيت الأبيض والمباني الفدرالية في سائر البلاد، وفوق السفارات الأميركية في جميع أرجاء العالم.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة