بايدن: إدارة ترامب في البنتاغون تعرقل عملية انتقال السلطة

تاريخ النشر: 29.12.2020 | 14:15 دمشق

اسطنبول - وكالات

قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن أمس الاثنين، إن الموظفين الذين عينهم دونالد ترامب في البنتاغون "يعرقلون عملية انتقال السلطة"، محذراً من أن الولايات المتحدة قد تواجه مخاطر أمنية جراء ذلك.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن تصريحات "بايدن" جاءت على خلفية تلقيه، مع نائبته كامالا هاريس، إحاطة حول الأمن القومي من طاقمه المكلّف بترتيب الانتقال.

اقرأ أيضاً: الخارجية الروسية: لا نأمل شيئاً من الإدارة الأميركية الجديدة

وأكد "بايدن" أن الموظفين الإداريين في البنتاغون، وكذلك في مكتب الإدارة والميزانية، يضعون "عوائق" لانتقال السلطة، قائلاً: "حالياً لا نحصل على كل المعلومات التي نحتاجها من الإدارة المنتهية ولايتها حول نقاط رئيسية متعلقة بالأمن القومي".

وأضاف أنه يسعى للحصول على "صورة كاملة" من قبل الإدارة المنتهية ولايتها حول تمركز الجنود الأميركيين حول العالم، كما "نحتاج إلى رؤية كاملة للتخطيط للميزانية الذي يجري العمل عليه في وزارة الدفاع والوكالات الأخرى من أجل تجنب أي إرباك أو استغلال من قبل خصومنا للحاق بنا".

اقرأ أيضاً: بايدن يتلقى لقاح كورونا أمام شاشات التلفاز

ورفض ترامب حتى الآن الإقرار بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 3 تشرين الثاني الماضي، وفاز بها بايدن، مطلقاً مزاعم، من دون أي أدلة، حول حصول تجاوزات وتزوير. 

اقرأ أيضاً: إيران تراسل بايدن عبر "فاطميون".. هدف سياسي وآخر توسعي

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا