icon
التغطية الحية

باليوم العالمي لذوي الاحتياجات.. مكفوفون يلعبون كرة القدم في إدلب |فيديو

2021.12.06 | 19:45 دمشق

2021-12-06t112210z_1_lop000ndp52qy_rtrmadp_baseimage-960x540_syria-sport-soccer.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أقامت "الجمعية العامة للمكفوفين" و"منظمة شفق" بطولة في كرة القدم للمكفوفين للمرة الأولى في الشمال السوري، وذلك احتفالاً باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

ونُظمت المباراة تحت شعار "بالهمم نعلو القمم"، حيث لعب فريقان من المكفوفين المباراة أمام جمهور شجعهما بحماس في مدينة إدلب بشمال غربي سوريا.

وكان اللاعبون يتبعون التعليمات الصوتية لدليل فريقهما، وتنافسوا بشدة على الفوز بعد أن تدربوا في صالة مغلقة بمدينة إدلب لمدة ثلاثة أشهر قبل المباراة.

وقال اللاعب المكفوف إبراهيم الدبل لـ (رويترز) إن "المباراة كان فيها تحديات وصعوبات كثيرة، ولكن الحمد لله قاومنا كل الصعوبات والتحديات، ووصلنا للمرحلة الختامية، وكان أداء اللاعبين والمدافعين والحكام جيداً، بالإضافة إلى التفاعل الجيد من قبل الجمهور".

وأضاف الدبل "في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة أوصلنا رسالتنا للعالم بأننا قادرون على العطاء، والإنتاج، وقادرون على إثبات وجودنا".

ووُضع جرس صغير في قلب الكرة لمساعدة اللاعبين على تحديد مكانها. وانتهت المباراة بالتعادل، وحصل اللاعبون على ميداليات تكريم في نهاية المباراة التي لُعبت من شوطين مدة كل منهما 15 دقيقة.

وقال مدير "مركز مكاني" في "منظمة شفق" وأحد المشرفين على فريق كرة القدم للمكفوفين وسيم أسعد إن "إعادة دمج هذه الفئة من الشباب في المجتمع وإعادة تمكينهم وإيصال صوتهم للعالم يعني أنهم ما زالوا موجودين، ما زالوا قادرين على العطاء في حال أُتيحت لهم الفرصة وقُدم لهم الدعم".