icon
التغطية الحية

باللغة التركية.. مظلوم عبدي يغرد معزياً بضحايا زلزال إزمير

2020.10.31 | 17:37 دمشق

screen-shot-2019-09-08-at-15-48-40-750x430.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وجّه القائد العسكري لقوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، مظلوم عبدي، اليوم السبت، رسالة عزاء بضحايا الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير التركية أمس الجمعة.

اقرأ أيضاً: رحلة مظلوم عبدي.. بين جبال قنديل والبيت الأبيض

وقال عبدي في تغريدة نشرها باللغة التركية على حسابه في (تويتر): "نيابة عن شعبنا نتمنى من الله الرحمة على من فقدوا أرواحهم في زلزال إزمير وتضميد الجراح العاجل للمصابين، ونتمنى لشعب تركيا أقل قدر من الأضرار، والتضامن والتعاون للتغلب على هذه الأيام الصعبة".

 

153f74a0-3f45-4a49-a330-ece301f128f6.jpg

 

تغريدة العبدي تعرضت لهجوم عنيف من معلّقين غالبيتهم من الموالين لـ"قسد". بعضهم استهجن موقفه من تركيا متهماً إياها أنها "عدوّة" وبعضهم الآخر انتقده لكتابة التغريدة باللغة التركية، ومعلقون آخرون اتهموه بـ "التخاذل وإهانة الشعب الكردي".  

اقرأ أيضاً:  مظلوم عبدي يصل دير الزور في زيارة سرية.. والعشائر ترفض لقاءه

اقرأ أيضاً:  مظلوم عبدي يدافع عن ماكرون بعد انتقادات طالته بسبب إساءته للنبي

ويذكر أن تركيا تصنف مظلوم عبدي على قوائم الإرهاب، وتعتبره المطلوب الأول لها لصلته المباشرة بـ "حزب العمال الكردستاني" وزعيمه "عبد الله أوجلان"، ولدوره في الحرب الدائرة في شمالي سوريا من خلال قيادته لـ "قوات سوريا الديمقراطية".

ويشار إلى أن الاسم الحقيقي لمظلوم عبدي هو "فرهاد عبدي شاهين"، وهو من ولادة قرية "حلنج" التابعة لمدينة "عين العرب" (كوباني) عام 1967، وله أسماء حركية كثيرة منها: شاهين جيلو، مظلوم كوباني، ومظلوم عبدي. وخدم لأول مرة في صفوف "حزب العمال الكردستاني" داخل سوريا واحتُجز عدة مرات من قبل نظام الأسد الأب.