بالفيديو والصور عمليات "تعفيش" واسعة النطاق في مخيم اليرموك

تاريخ النشر: 22.05.2018 | 19:05 دمشق

آخر تحديث: 27.05.2018 | 01:17 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

مع إعلان النظام سيطرته يوم الاثنين الماضي على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة دمشق بدأت وعلى نطاق واسع عمليات تعفيش (نهب وسلب) ممتلكات المدنيين من المخيم من قبل قوات النظام والمليشيات الموالية له، وذلك كما جرت العادة لدى سيطرة النظام على أي منطقة من مناطق المعارضة أو تنظيم "الدولة".

وأظهرت صور بثها ناشطون دخول أعداد كبيرة من الشاحنات الصغيرة والمتوسطة إلى داخل المخيم من أجل تحميل المسروقات ونقلها لمناطق أخرى وذلك بإشراف ضباط قوات النظام.

في حين أظهرت صور أخرى قيام قوات النظام والمليشيات الموالية لها بعمليات التعفيش للمنازل والمحال التجارية وعلى نطاق واسع، فيما أكد ناشطون بأن الأجهزة الطبية في مشفى فلسطين في مخيم اليرموك لم تسلم هي الأخرى من عمليات التعفيش.

بالمقابل انتشرت أيضاً مقاطع مصورة على صفحات التواصل الاجتماعي تظهر هي الأخرى عمليات التعفيش وافتخار عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية بعمليات التعفيش لممتلكات المدنيين دون حسيب ولا رقيب.

 

 

 

 

 

وسيطرت قوات النظام يوم الاثنين الماضي على مخيم اليرموك ومنطقة الحجر الأسود عقب اتفاق بين النظام وتنظيم "الدولة"، خرج بموجبه عناصر "التنظيم" برفقة عائلاتهم إلى البادية السورية.

وشهدت دمشق وريفها خلال الأشهر الماضية افتتاح عشرات الأسواق الجديدة من أسواق "التعفيش" والتي يتم فيها بيع الممتلكات المسروقة من قبل قوات النظام والمليشيات الموالية له حيث يعتبر النظام هذه الممارسات مكافأة لمقاتليه وانتقاماً من المناطق الثائرة

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
بالعربية.. رئيس بلدية بولو للسوريين: عودوا إلى بلادكم لم يعد مرغوباً بكم
ما أسباب معارضة مشروع حديقة مطار أتاتورك في إسطنبول؟
إلى اللاذقية عبر البوسفور.. أوكرانيا تطالب تركيا بإيقاف شحنات حبوب مسروقة منها
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟