بالفيديو.. مقتل مصور بمسدس كاتم للصوت في لبنان

تاريخ النشر: 21.12.2020 | 17:55 دمشق

اسطنبول - متابعات

تعرض المواطن اللبناني "جوزف بجاني" صباح اليوم الإثنين، إلى عملية اغتيال بالرصاص، في بلدة الكحالة، قضاء عالية، في لبنان على يد مسلحين مجهولين، فيما كان يهمّ بنقل ابنتيه إلى المدرسة.

ونشر ناشطون فيديو مصوّر لعملية الاغتيال، حيث يظهر فيه "بجاني" متوجهاً إلى سيارته ليقل ابنتيه إلى المدرسة، وخلال وجوده في السيارة اقترب شخصان مجهولان منه وفتحا الباب وأطلقا النار عليه من مسدس كاتم للصوت، ليردياه قتيلاً ويلوذا بالفرار.

 

وقالت مصادر لموقع vdlnews إنه لم يتم اكتشاف الجريمة إلا بعد نزول ابنتيه من درج المنزل وفتحهما باب السيارة لتشاهدا والدهما مقتولاً ومضرجاً بدمائه، وكشفت المصادر أن "بعد قتله، سرق المجرمان هاتف "بجاني" وآلة تصويره وتواريا عن الأنظار".

وكشفت مصادر أن القتيل كان يعمل في شركة ألفا للاتصالات. وكذلك يعمل في مجال التصوير الفوتوغرافي. وتناقل رواد التواصل الاجتماعي صورة للقتيل كُتب عليها أنه كان يعمل مصوراً معتمداً لدى قيادة الجيش اللبناني، ويصور مناسباته الرسمية. كذلك كان أحد المصورين الذين شاركوا في تصوير اللحظات الأولى لانفجار المرفأ.

اقرأ أيضاً: واشنطن بوست: الوحدة 121.. فرقة اغتيالات لتصفية خصوم حزب الله

ونفّذ عدد من أهالي الكحالة اعتصاماً أمام كنيسة البلدة، احتجاجاً على جريمة القتل وقطعوا الطريق العام، لبعض الوقت على أثر هذه الجريمة التي لم تكشف ملابساتها بعد.

وتأتي هذه الجريمة بعد نحو شهر على اغتيال العقيد المتقاعد في الجمارك "منير أبو رجيلي"، الذي وُجد جثة داخل منزله في قرطبا، قضاء جبيل، مصاباً بضربات على رأسه من آلة حادة.

اقرأ أيضاً: تفجير مرفأ بيروت: إهمال حكومي وغضب شعبي وفقدان ثقة بالسياسيين

اقرأ أيضاً: كارثة مرفأ بيروت.. ما قصة "الأمونيوم" المُصادر وكيف انفجر؟

مقالات مقترحة
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة