بالفيديو.. "قوات الفهد" توثّق عملية تحرير المختطفة ملك إدريس

24 أيلول 2020
إسطنبول - متابعات

نشرت شبكة "السويداء 24"، اليوم الخميس، مقطعاً مصوّراً يوثّق العملية التي نفّذها فصيل "قوات الفهد" في تحرير الفتاة (ملك إدريس) التي اختُطفت مِن ريف دمشق، قبل نحو أسبوع.

وحسب الشبكة فإنّها حصلت على تسجيلات مصوّرة مِن "قوات الفهد" توضّح عملية مداهمة "منزل العصابة الخاطفة" وتحرير الفتاة "ملك"، وإلقاء القبض على اثنين مِن الخاطفين هما "وسام الأباظة" و"وئام علبة".

وقال مصدر مِن "قوات الفهد" - حسب ما نقلت الشبكة - إنّ "عملية البحث عن الفتاة المختطفة بدأت منذ تداول تسجيل للخاطفين يتحدّث أحدهم بـ لهجة السويداء، وإنهم تواصلوا مع عائلة الفتاة التي فوّضتهم بعملية تحريرها".

وأوضح الفصيل أنّ "الجهات الأمنية - لم يُحدّد تبعيتها - حدّدت أماكن الاتصالات والتغطية، وبعد يومين مِن البحث ومداهمة أماكن مشتبهة، تبيّن أن الفتاة مُحتجزة في منزل المدعو (وئام علبة) ببلدة قنوات شمال شرقي السويداء".

وأضاف أنّهم "داهموا المنزل، فجر اليوم الخميس، وتمكّنوا مِن تحرير الفتاة (ملك) وإلقاء القبض على اثنين مِن العصابة الخاطفة هما (وئام علبة، ووسام أباظة)"، لافتاً أنه "تم تسليمهما إلى الجهات الأمنيّة".

اقرأ أيضاً.. السويداء.. "قوات الفهد" تحرر الفتاة ملك إدريس من خاطفيها

 

عائلة "ملك" توضّح اختفاءها

مصدر مقرّب مِن الفتاة (ملك بلال إدريس) قال لـ"السويداء 24" إنّ الفتاة اختفت بعد مغادرتها مِن مدرستها في بلدة عين ترما بغوطة دمشق الشرقية، يوم 17 أيلول الجاري.

وأضاف أن "ملك" وهي في الصف السابع الإعدادي، لم يسبق أن غابت عن المنزل سابقاً، مشيراً إلى أنه بعد يوم مِن فقدان الاتصال بها، اتصل شخص مِن رقمها طالباً فدية ماليةً قدرها "50 ألف دولار" مقابل إطلاق سراحها، مهدّداً بقتلها إن  لم تُدفع الفدية.

ومنذ اليوم الأول مِن فقدان الاتصال بالفتاة "ملك" قدّمت عائلتها - حسب المصادر - بلاغاً لـ"الجهات الأمنية" التابعة لـ نظام "الأسد"، إلّا أن "النظام" اكتفى بإبلاغهم أنها مختطفة في السويداء بعد تتبّع موبايلها، ما دفع العائلة للتواصل مع الفصائل المحلية في السويداء وطلب المساعدة منهم في البحث عن ابنتهم والعمل على تحريرها مِن الخاطفين.

حسب شبكة "السويداء 24"، فإن "تراخي الجهات الأمنيّة عن ملاحقة عصابات الخطف ووضع حد لها في الجنوب السوري، يُساهم في تمادي أفراد هذه العصابات"، مشيرةً إلى أن "العصابات تعمل دون أي اكتراث بوجود السلطات الأمنيّة".

مقالات مقترحة
العربات التركية تنسحب من نقطة المراقبة في مورك تجاه إدلب (فيديو)
رويترز: تركيا لا تفكر في إخلاء نقاط مراقبة جديدة في هذه المرحلة
بدء التجهيزات لانسحاب نقطة المراقبة التركية في مورك "فيديو"
للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. النظام يرفع سعر الوقود مجدداً
طوابير الخبز والوقود مسؤولية النظام أم العقوبات؟
"صناعة حلب": ارتفاع سعر المازوت سيكون له تأثير سلبي كبير
46 إصابة وثلاث وفيات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الأسد
57 إصابة جديدة وثلاث وفيات في مناطق سيطرة قوات الأسد
مناطق شمال غربي سوريا تسجل أعلى إحصائية للإصابات بكورونا