بالفيديو.. سيدة تضع خمسة توائم في مدينة القامشلي

بالفيديو.. سيدة تضع خمسة توائم في مدينة القامشلي

ولادة خمسة توائم في مدينة القامشلي بريف الحسكة - 17 تشرين الأول 2018

تاريخ النشر: 19.10.2018 | 12:10 دمشق

آخر تحديث: 29.10.2018 | 05:48 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

وضعت إحدى السيدات السوريات في مدينة القامشلي بريف الحسكة، خمسة توائم بعد إجراء عملية ولادة "قيصرية" في أحد مشافي المدينة.

وحسب ما ذكرت صفحات محلية على "فيس بوك"، فإن السيدة (هناء حاتم) أنجبت، يوم الأربعاء الفائت، خمسة توائم (اثنتان إناث وثلاثة ذكور)، وذلك في مشفى الأمل بمدينة القامشلي وتحت إشراف الطبيبين (حنا سالم مقدسي أفريم) أخصائي النسائية، و(عماد أحمد).

وقالت السيدة هناء في تصريح لـ"شبكة رووداو الإعلامية"، إن هذه الولادة والتي أنجبت خلالها التوائم الخمسة عن طريق عملية قيصرية هي الثانية منذ زواجها، وكانت الولادة الأولى قبل عام ونصف حيث رُزقت وزوجها بـ طفلة يقارب عمرها الآن نحو سنتين.

وأضافت السيدة هناء، أن "الوضع الاقتصادي لـ عائلتها ليس جيداً، حيث إن زوجها الموظف لدى (حكومة "نظام الأسد") يقبض راتباً شهرياً قدره 35 ألف ليرة سورية (ما يعادل 80 دولاراً)"، مناشدةً منظمات المجتمع الإنساني والجمعيات الخيرية بتقديم يد العون لها لـ شراء احتياجات أطفالها الذين يحتاجون إلى 50 علبة حليب شهرياً.

بدروه، بيّن المهندس (علي محمد نور علي) وهو والد التوائم الخمسة، أنه "سعيد وزوجته بالتوائم" مضيفاً أنه "يعيش مع زوجته في منزل مستأجر بحي الهلالية، وهو يعيل أسرته مِن راتبه الوظيفي الذي أصبح لا يغطي جزءا بسيطاً مِن تكاليف ما يتطلبه الأطفال الجدد مِن مستلزمات أساسية (حفوظات وحليب للرضاعة)".

وحسب إحصائيات ذكرتها شبكات محلية في محافظة الحسكة، فإن المحافظة سجّلت خلال السنوات الماضية أرقاماً مرتفعة في حالات الولادة، منها العديد مِن حالات ولادة التوأم المتعدد، والتي وصلت إلى ما بين الثلاثة والخمسة أكثر مِن مرة.

ولادة خمسة توائم في مدينة القامشلي - 17 تشرين الأول 2018

 

كلمات مفتاحية
انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار