icon
التغطية الحية

بالفيديو.. "التجارة الخارجية" تعرض سيارات حديثة للبيع في مزاد علني بدمشق

2022.07.25 | 21:23 دمشق

سيارة معروضة للبيع في المزاد العلني بدمشق (التجارة الخارجية/فيس بوك)
سيارة معروضة للبيع في المزاد العلني بدمشق (التجارة الخارجية/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية التابعة للنظام السوري، الأحد، فيديو تعريفياً للسيارات المقرر طرحها للبيع في مزاد علني بدمشق.

ويظهر بالفيديو المنشور على حساب المؤسسة في فيس بوك، سيارات بموديلات حديثة، وبعضها تبدو أنها لم تستخدم من قبل، حيث غطاء التغليف ما يزال على المقاعد.

ويبدأ المزاد بتاريخ 31 من تموز الجاري ويستمر حتى الرابع من شهر آب المقبل، في مدينة الجلاء الرياضية  على أتوستراد المزة بدمشق.

وتبدأ أسعار السيارات المقرر بيعها في المزاد من مليون ليرة سورية، وتصل إلى 10 ملايين ليرة سورية وفقاً لتاريخ الصنع والموديلات المعروضة.

وتنوعت السيارات المعروضة في المزاد كالسياحية والحقلية وغيرها، بينها سيارة فولكس فاغن موديل (GTI) موديل 2022، وكيا (K5)، موديل 2022.

مزادات بيع السيارات في دمشق

وكانت المؤسسة أعلنت عن إقامة عدة مزادات لبيع سيارات متنوعة، شملت موديلات حديثة من صناعة عام 2022، وكان آخرها إعلاناً عن مزاد لبيع سيارات مستعملة سياحية وأخرى حقلية بعدد كلي بلغ 64 آلية، في الفترة الممتدة بين 17 - 18 من أيار الماضي.

مصدر سيارات المزاد في دمشق

وفي وقت سابق، صرّح المدير العام للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية شادي جوهرة أن "هذه السيارات تابعة للجهات العامة، عدا ذلك لدينا ما يسمى مصادرات الجمارك أو المتروكات"، وجاء ذلك رداً على تساؤلات البعض عن كيفية دخول هذه السيارات الفارهة في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة على النظام السوري.