icon
التغطية الحية

بالصور.. آثار الضربة الإسرائيلية لمواقع النظام السوري في مصياف

2022.05.16 | 18:19 دمشق

001.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت شركة استخبارات إسرائيلية خاصة، صوراً من الأقمار الصناعية، يظهر فيها تدمر مواقع عسكرية لـ"النظام السوري" في مدينة مصياف بريف حماة، إثر غارات جوية إسرائيلية، مساء الجمعة الماضي.

وقالت شركة "ImageSat International"، مساء أمس الأحد، إن المباني التي قُصفت كانت بمنزلة مدخل للأنفاق تحت الأرض، ودمّرتها الغارات الإسرائيلية بشكل كامل، وقد تعرضت المباني ذاتها للقصف الإسرائيلي في أيلول 2018، ثم أُعيد بناؤها، بحسب صحيفة "تايمز إف إسرائيل".

ومساء الجمعة الفائت، قالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن طائرات إسرائيلية استهدفت برشقة من الصواريخ نقاطاً عسكرية، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص، بينهم 4 عناصر من قوات النظام، وجرح 7 آخرين بينهم طفلة، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

00_1.jpg
صور أقمار صناعية تكشف أماكن الغارات الإسرائيلية على مواقع النظام في مصياف - 15 من أيار 2022 (ImageSat International)

وأوضحت الشركة أن موقع النظام المستهدف مرتبط بمركز الدراسات والبحوث العلمية القريب، المعروف باسم (CERS)، والذي قُصف في غارات جوية نُسبت إلى إسرائيل في نيسان الماضي.

وبحسب "تايمز إف إسرائيل"، يُعتقد أن منطقة مصياف تُستخدم قاعدة للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها، وقد استهدفت مراراً وتكراراً في السنوات الأخيرة في هجمات نُسبت إلى إسرائيل.

الغارات الإسرائيلية على النظام السوري

وتستهدف إسرائيل بغاراتها على سوريا مواقع قوات نظام الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية من أبرزها "حزب الله" اللبناني، بهدف منع تعزيز إيران لقوات ميليشياتها، ونقل السلاح إلى جنوب لبنان.

ويوم الأربعاء الفائت، أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا"، أن صواريخ إسرائيلية استهدفت محيط بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، جنوبي البلاد.

وذكرت "سانا" عبر "تويتر"، أن الأضرار الناجمة عن القصف، اقتصرت على الماديات، دون ذكر تفاصيل عن المواقع المستهدفة.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوعين على غارات جوية إسرائيلية، استهدفت دمشق وأدت إلى مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين، وفقاً لـ"سانا".