icon
التغطية الحية

بالذكرى العاشرة للثورة.. واشنطن تؤكد التزامها بمحاسبة نظام الأسد

2021.03.13 | 10:53 دمشق

jwy-hwd.jpg
القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي جوي هود ـ إنترنت
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

 قال القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي جوي هود، إن الولايات المتحدة ملتزمة بتحقيق العدالة في سوريا ومحاسبة نظام الأسد على "الفظائع" التي ارتكبها بحق السوريين، بحسب تغريدة نشرتها الصفحة الرسمية للسفارة الأميركية في دمشق.

وأضاف هود بمناسبة الذكرى العاشرة للثورة السورية: "نُكرم العديد من السوريين الشجعان الذين نزلوا إلى الشوارع قبل عقد من الزمن والذين يواصلون  اليوم التحدث علناً للنهوض بحقوق الإنسان، ويكافحون الآن من أجل الحرية والكرامة لجميع السوريين، ومن أجل أجيال المستقبل".

 

 

وتابع قائلاً: "تقف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب السوري، وهي ملتزمة بشدة بالسعي لتحقيق العدالة لضحايا الفظائع التي ارتكبها نظام الأسد، سنواصل العمل مع الأمم المتحدة وشركائنا في المجتمع المدني السوري، مثل المنظمة السورية للطوارئ، لمتابعة المساءلة والمطالبة بالإفراج عن آلاف السوريين الذين اعتقلوا بشكل تعسفي".

في السياق ذاته، حثت ميشيل باشليت مقررة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، الخميس الفائت، دول العالم على تصعيد وتيرة محاكمات من يشتبه بارتكابهم جرائم حرب في سوريا في محاكمها الوطنية وذلك مع حلول الذكرى العاشرة لاندلاع الثورة السورية.