icon
التغطية الحية

باكستان تكذب تقارير إرسال سوريين للقتال في كشمير

2020.12.07 | 14:06 دمشق

thumbs_b_c_d1dcb7470c2bedc209395fd4e0a6a24d.jpg
DAWN- ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

نفت باكستان يوم السبت الأخبار الكاذبة التي تناقلتها وسائل الإعلام الهندية حول إرسال مقاتلين أجانب من سوريا إلى إقليم كشمير الذي تسيطر عليه الهند وذلك لتعزيز صفوف المقاتلين في ذلك الإقليم.

إذ أعلن مكتب الخارجية الباكستانية بأن: "باكستان تنفي جملة وتفصيلاً ما لفق من قصص نسجت بناء على أخبار كاذبة أوردها قسم من الوسائل الإعلامية الهندية، حول نقل مقاتلين أجانب إلى إقليم جمو وكشمير الذي تزعم الهند أنها تحتله" وأضاف المكتب بأن تلك "الفبركات" جزء من الدعاية الإعلامية الهندية ضد "حركة التحرر الوطنية" في كشمير.

وواظب الإعلام الهندي طيلة الفترة السابقة على نقل أخبار تفيد بإرسال تركيا مجموعة مقاتلة من السوريين، كما زعمت بأن مسؤولين أتراكاً قاموا بتجنيد ضباط لهذه الغاية من اعزاز وجرابلس والباب وعفرين وإدلب.

اقرأ أيضاً: أردوغان ينفي إرسال مقاتلين سوريين إلى إقليم "قره باغ"

وأضاف البيان "تلك الألاعيب التي تمارسها الهند محكومة بالفشل مرة أخرى، إذ لا يمكن للهند عبر نشرها للأكاذيب أن تغيب صورة الكفاح المشروع لشعب كشمير من أجل الحرية والاستقلال عن الاحتلال الهندي اللاشرعي وغير الإنساني، كما لا يمكنها أن تهرب من محاسبة المجتمع الدولي لها على ما اقترفته قواتها المحتلة من انتهاكات جسيمة وممنهجة لحقوق الإنسان ضمن هذا الإقليم".

 

المصدر: DAWN