باكستان تعلن إسقاط مقاتلتين هنديتين وأسر طيار

تاريخ النشر: 27.02.2019 | 11:34 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن الجيش الباكستاني، إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الهندي، إثر اختراقهما المجال الجوي للبلاد، وأسر طيار، وذلك بعد أن شهدت منطقة كشمير المتنازع عليها تصعيداً جديداً بين البلدين.

ونقلت قناة "جيو نيوز" المحلية اليوم الأربعاء عن آصف غفور، المتحدث باسم الجيش الباكستاني قوله إن سلاح الجو الهندي اخترق الحدود، مؤكداً أن سلاح الجو أسقط مقاتلتين هنديتين داخل المجال الجوي الباكستاني.

وأضاف المتحدث أن "إحدى المقاتلتين سقطت في آزاد كشمير، في حين سقطت الأخرى داخل جامو وكشمير، لافتًا إلى أنه تم أسر طيار هندي من قبل قوات المنطقة".

وتطلق إسلام أباد على الجزء الخاضع لسيطرتها من كشمير "آزاد كشمير"، في حين تطلق نيودلهي على الشطر الذي تسيطر عليه من الإقليم "جامو وكشمير".

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلنت الهند، أن مقاتلات تابعة لها قصفت أمس الثلاثاء "معسكرا إرهابيا" في الشطر الباكستاني من إقليم كشمير، بينما أكد الجيش الباكستاني "فرار" المقاتلات الهندية بعد تدخل طائراته.

وقالت الهند إن طائرتها قصفت معسكر تدريب لجماعة "جيش محمد"، وذكر وزير الخارجية الهندي فيجاي جوكلي أن" عددا كبيرا جدا من إرهابيي جيش محمد" قتلوا. بينما نفت باكستان سقوط ضحايا على الإطلاق.

وتأزمت العلاقات بين البلدين الجارين، إثر استهداف مجموعة مسلحة، لقافلة أمنية في "جامو وكشمير" الجزء الخاضع لسيطرة الهند من إقليم "كشمير" منتصف شباط الجاري، وتسبب الهجوم بمقتل 44 من قوات الشرطة الاحتياطية المركزية، وأعلنت جماعة "جيش محمد" المسلحة، مسؤوليتها عنه.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا