باسم ياخور بطل "العربجي" بعد إطلاق سراح مدير شركة الإنتاج

تاريخ النشر: 23.12.2020 | 14:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

تجري التحضيرات لمتابعة تصوير مسلسل "​العربجي​" مطلع العام المقبل، وهو من تأليف الكاتب عثمان جحى وإخراج سمير حسين وبطولة ​باسم ياخور​ و​كاريس بشار​ وسلوم حداد.

ويأتي ذلك بعد إيقاف التصوير من قبل الشركة المنتجة "غولدن لاين"، في موسم رمضان الفائت، بعد أن دهمت شرطة النظام مقر الشركة وألقت القبض على مالك الشركة "نايف الأحمر" ومعه مدير الإنتاج "محمود شلش"، بتهمة التعامل بالدولار.

ويتناول المسلسل الواقع الدمشقي والصراعات العائلية للسيطرة على موارد الاقتصاد، ويدور حول خفايا تلك البيئة الشامية في عام 1825.

وأنتجت شركة "غولدن لاين" منذ انطلاقها نحو 30 عملاً درامياً، 26 منها خلال سنوات الثورة السورية، ما جعلها تعمل وفق السياسات الدرامية والفنية التي يحددها النظام، الذي غالباً ما يلجأ لمعاقبة مسانديه إن تجاوزوا الخطوط المرسومة.

وكان رأس النظام بشار الأسد قد أصدر مرسومين تشريعيين، في وقت سابق من هذا العام، حملا رقمي 3 و4 للعام 2020، ويقضي المرسوم الأول بعقوبة تصل إلى سبع سنوات سجن بحق كل من يتعامل بعملة أجنبية غير الليرة السورية، في حين يعاقب الثاني بالاعتقال والغرامة التي قد تصل إلى خمسة ملايين ليرة سورية كل من يتناول أو ينشر سعر صرف الليرة السورية الحقيقي أمام الدولار.

أُسست شركة "غولدن لاين" في عام 2006، واشتهرت الشركة بإنتاج أعمال بالبيئة الشامية، ويرى النقاد أن الشركة قامت بتسطيح هذه البيئة، عبر تناولها أحداثاً مزورة وسطحية لا تمت إلى هذه البيئة بصلة، بالإضافة لإنتاج بعض المسلسلات الاجتماعية، التي لا تعبر عن واقع المجتمع السوري.

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا