icon
التغطية الحية

باريس سان جرمان يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

2021.04.14 | 10:17 دمشق

1618347743205.jpeg
رغم خسارته أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني بهدف دون مقابل - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم خسارته أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني بهدف دون رد، أمس الثلاثاء، على ملعبه، وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب بـ 3 أهداف لهدفين في ملعب الفريق الألماني.

ولعب الفريقان الشوط الأول بأداء متميز على مستوى الانتشار وصناعة الفرص المتعددة، خصوصاً من جانب أصحاب الأرض الذين كانوا الأكثر خطورة أمام مرمى الفريق البافاري.

وسعى بايرن ميونخ للتسجيل منذ اللحظات الأولى من المباراة ونجح في تهديد مناطق خصمه بعدة كرات، أخطرها كانت فرصة، ليروي ساني، وتسديدة، جوشوا كيميتش، التي جاورت القائم الأيسر للفريق الباريسي بمسافة قليلة.

وخلق سان جيرمان العديد من المحاولات على مرمى ضيفه وكان أمام فرصة التقدم في أكثر من مرة، وسط تألق كبير من البرازيلي، نيمار داسيلفا، الذي وجد أمامه حارسا عملاقا يُدعى مانويل نوير ليتصدى لكرتين غاية في الخطورة.

وتمكن الكاميروني، تشوبو موتينغ، من تسجيل هدف للبايرن عند الدقيقة 40 من نهاية الشوط الأول، في حين جاء الشوط الثاني كسابقه، حيث تبادل الطرفان الفرص الضائعة واستمر الحظ السيئ في ملازمة نيمار، في وقت خرج البايرن للهجوم بكل ثقله وكاد يُعزز تقدمه لولا تسرع مهاجميه وتألق حارس المنتخب الفرنسي.

وفي ذات السياق، بلغ  فريق تشلسي الانكليزي الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ العام 2014 رغم سقوطه أمام ضيفه بورتو البرتغالي بهدف نظيف في الوقت بدل الضائع في إياب ربع النهائي، أمس الثلاثاء في إشبيلية الإسبانية، مستفيدًا من تفوقه عليه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب.

وينتظر نادي تشلسي مواجهة قوية في المربع الأخير ضد الفائز في المباراة التي ستجمع ريال مدريد و ليفربول اللذين سيلتقيان الأربعاء على ملعب أنفيلد في مهمة صعبة للفريق الانكليزي الذي خسر 3-1 في العاصمة الاسبانية مدريد.