باب الهوى يُغلق ابتداءً من اليوم بسبب كورونا

تاريخ النشر: 23.09.2020 | 13:19 دمشق

آخر تحديث: 25.09.2020 | 15:54 دمشق

اسطنبول- متابعات

أعلن معبر باب الهوى أمس الثلاثاء عن إغلاق أبوابه أمام المرضى أصحاب الحالات الباردة والمسافرين من وإلى تركيا وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء 23 من شهر أيلول الجاري.

وبحسب بيان نشره المعبر عبر صفحته الرسمية ذكر فيه أن هذا الإغلاق مؤقت بسبب الإجراءات المتبعة من قبل الحكومة التركية لمواجهة فيروس كورونا. وأكد البيان أن الحركة التجارية والإغاثية عبر المعبر ستبقى تعمل كالمعتاد.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم أمس، تسجيل 14 إصابة جديدة (13 في حلب و1 في إدلب)، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 654 إصابة.

وأوضحت الشبكة في بيانها أنه تم تسجيل ثلاث وفيات لحالات إيجابية بفيروس كورونا بمدينة الباب خلال الـ 72 الماضية، لكن لم يتم تحديد سبب الوفاة وعلاقته بمرض كورونا.

أما في تركيا فقد سجلت وزارة الصحة التركية 1692 إصابة، ليصل الإجمالي إلى 306 آلاف، وسط مخاوف عالمية من موجة ثانية للفيروس مع اقتراب فصل الشتاء. 

الجدير بالذكر أن إدارة المعبر كانت قد نفت تصريحات (مارك لوكوك) وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بوجود تحديات كبيرة على الجانب السوري تعيق وصول المساعدات إلى مناطق سيطرة المعارضة.

ويشار إلى أن تلفزيون سوريا رصد انخفاضاً كبيراً في كمية المساعدات الإنسانية الواصلة إلى مناطق سيطرة المعارضة في إدلب وحلب، حيث تشير إحصائيات قسم شؤون المنظمات في المعبر إلى دخول 13 ألف و847 طناً من المواد الإغاثية في شهر آب الماضي في حين كانت 40 ألف طن في كانون الثاني الماضي.

 

اقرأ أيضا :باب الهوى يرد على الادعاءات الأممية بوجود عراقيل أمام المساعدات

باب الهوى.jpg
بيان معبر باب الهوى