icon
التغطية الحية

"باب الهوى" يحدّد آخر موعد لعودة السوريين إلى تركيا من إجازة العيد

2021.12.27 | 21:38 دمشق

يونيسف: إغلاق معبر باب الهوى يعرض حياة 1.7 مليون طفل سوري للخطر
معبر باب الهوى في ريف إدلب (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة معبر باب الهوى في ريف إدلب، اليوم الإثنين، عن آخر موعد لـ عودة السوريين إلى تركيا، بعد قضائهم إجازة عيد الأضحى في الداخل السوري.

وقالت إدارة المعبر (الحدودي مع تركيا) ​ في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إن آخر موعد لـ أصحاب إجازات عيد الأضحى للعودة إلى تركيا هو يوم الـ 31 من شهر كانون الأول الجاري ويصادف (يوم الجمعة المقبل).

موعد العودة

وأكّدت إدارة معبر باب الهوى في بيانها، أن التخلف عن موعد العودة بعد التاريخ المذكور يُسقط حق المتخلف بالعودة إلى تركيا.

وكانت إدارات المعابر الثلاثة الحدودية (باب السلامة وجرابلس في ريف حلب، باب الهوى في ريف حلب) بين تركيا وشمال غربي سوريا قد أعلنت، مطلع شهر تموز الماضي، عن افتتاح أبوابها أمام السوريين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، في حين بدأت العودة إلى الأراضي التركية، أواخر الشهر ذاته.

وتسمح تركيا لـ السوريين المقيمين على أراضيها بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

ويقيم في تركيا - حسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية- نحو 4 ملايين سوري معظمهم يخضعون لـ قانون "الحماية المؤقتة" وينتشرون في جميع الولايات التركّية، خاصة الولايات القريبة من الحدود مع سوريا.