icon
التغطية الحية

بائعة غزل البنات.. شابة سورية تثير إعجاب المتابعين على مواقع التواصل

2022.03.28 | 12:10 دمشق

fotoram.io_8.jpg
بائعة غزل البنات في ريف دمشق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي في سوريا مع بائعة غزل البنات الشابة نبال قشاش بعد أن قام أحد الزبائن بنشر صورها لتنال إعجاب المتابعين، في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها مناطق سيطرة النظام السوري.

وقالت قشاش التي تعمل في منطقة أشرفية صحنايا بريف دمشق في اتصال هاتفي مع "إذاعة شام إف ام" المحلية، إن مشروعها قد بدأ منذ عام مستفيدة من آلات كانت موجودة في المنزل لدى والدها.

وأضافت نبال أنها تحب التجارة ولا ترى بأن عملها كفتاة على عربة لبيع الحلويات مستغرب، وقد ساهم كثير بدعمها في مشروعها لكسر النمطية بأن تعمل الفتاة في الشارع، وأكدت أنها تعمل لتشعر بالاستقلالية المادية بعيداً عن اعتمادها على أهلها في ظل الظروف الصعبة.

الجدير بالذكر أن الفتاة نبال تكمل دراستها في مجال التمريض، وتعتبر أن هذا العمل خطوة نحو طموح تجاري أكبر رغم اختلاف اختصاصها الدراسي.

وأبدى العديد من الناشطين على مواقع التواصل تفاعلهم مع خطوة نبال، متمنين أن تصبح هذه الفتاة قدوة لغيرها بعيداً عن النقد لأجل النقد.

وتشهد مناطق النظام السوري ارتفاعاً في أسعار معظم السلع والمواد الأساسية، بالتزامن مع تطبيق قرار رفع الدعم عن فئات من السوريين من قبل النظام، في ظل عدم قدرة كثير من العائلات على تأمين احتياجاتها، إضافةً إلى قلة فرص العمل، وضعف القدرة الشرائية للعملة المحلية المتدهورة أمام الدولار.