بأكثر من 15 رتلاً عسكرياً.. تركيا تواصل إرسال التعزيزات إلى إدلب

تاريخ النشر: 04.10.2020 | 06:49 دمشق

إسطنبول - خاص

يواصل الجيش التركي إرسال مزيد مِن التعزيزات العسكرية إلى إدلب، حيث أرسل، خلال الأيام الثلاثة الماضية، أكثر مِن 15 رتلاً عسكرياً إلى المنطقة.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ رتلاً عسكرياً كبيراً للجيش التركي دخل إلى محافظة إدلب، مساء أمس السبت، قادماً مِن معبر "كفرلوسين" الحدودي شمالي المحافظة.

وأضافت المصادر أنّ 8 أرتال عسكرية متتالية عبرت "كفرلوسين" ودخلت محافظة إدلب، مساء يوم الجمعة الفائت، وتوزّعت على مختلف القواعد العسكرية في الشمال السوري.

وضمّت الأرتال أكثر مِن 200 آلية عسكريّة وهندسية وسيارات تحمل ذخائر ومواد لوجستية.

كذلك أرسل الجيش التركي، نهاية شهر أيلول الفائت، سبعة أرتال عسكرية جديدة، توزّعت بين النقاط والقواعد العسكرية التركيّة في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي.

وسبق أن عزّز الجيش التركي بعددٍ مِن الدبابات، يوم 20 أيلول الفائت، نقاطه وقواعده العسكرية المنتشرة في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، كما أرسل العديد مِن الأرتال إلى المنطقة.

اقرأ أيضاً.. بالدبّابات.. الجيش التركي يعزّز قواعده في جبل الزاوية

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الفصائل العسكرية رفع الجاهزية العسكرية في كل مِن إدلب ومنطقة عمليات "درع الفرات" في ريف حلب، بناء على معلومات قدّمتها المخابرات العسكرية التركية، بوجود نية روسية لـ بدء عمل عسكري على إحدى الجبهتين.

اقرأ أيضاً.. تركيا تطلب من الفصائل رفع الجاهزية في جنوبي إدلب وشمالي حلب

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكّد، أمس السبت، أنّ وجود جيش بلاده في سوريا سيستمر "حتى يتم تحقيق الاستقرار على حدود تركيا الجنوبية"، مشدداً على أن بلاده "لن تقبل بحدوث تغيير للوضع القائم في إدلب".