icon
التغطية الحية

انهيارات صخرية وتضرر بعض المنازل في ريف اللاذقية بسبب الأمطار الغزيرة

2022.01.25 | 13:38 دمشق

58-1.jpg
تضرر الطرقات بفعل الأمطار الغزيرة في ريف اللاذقية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في ريف اللاذقية بحدوث عدة انهيارات ترابية، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة السير، بالإضافة إلى حدوث أضرار متفاوتة بالمنازل  والطرق والسيارات وخطوط الصرف الصحي والمحاصيل الزراعية.

وتسببت السيول في تضرر شبكة الصرف الصحي في بلدة عين العروس، حيث جرفت مياه الأمطار أنابيب خط الصرف الصحي على مسافة 20 متراً.

وأدت الأمطار إلى تضرر جزء من الطرق الزراعية في قرية رويسة عفيف، بالإضافة إلى انهيار طريق زراعي يصل بين قريتي السفرقية والقبيسية.

وقال رئيس مجلس بلدة "حمام القراحلة" مروان شباني التابع لحكومة النظام لموقع "أثر برس" الموالي، اليوم الثلاثاء، إن الأمطار الغزيرة تسببت بتساقط الصخور وتدحرجها على الطريق العام  في قرية "جيبول" وأصابت "ميكروباص"، خلال مروره.

 

download_1.jpg

 

وأعلن المركز الإذاعي والتلفزيوني في اللاذقية، اليوم، دخول كتلة باردة قطبية المنشأ إلى الحوض الشرقي للبحر المتوسط خلال الساعات المقبلة، ومن المتوقع هطل أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية، وتساقط الثلوج على المناطق دون ارتفاع  800 متر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأدى تساقط الثلوج إلى إغلاق عدة طرق في ريف اللاذقية، أمس الإثنين، بسبب تراكم الثلوج عليها، حيث تشهد سوريا منخفضاً جوياً منذ نحو أسبوع.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا، عاصفة ثلجية منذ الثلاثاء الماضي، أدت إلى تضرر 139 مخيماً شمال غربي سوريا بسبب العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة، حيث تضررت 400 خيمة بشكل كلي و850 خيمة بشكل جزئي منذ مساء الثلاثاء الماضي.

ووصل عدد العائلات التي تضررت نتيجة العاصفة الثلجية 1200 عائلة في مخيمات النازحين شمالي سوريا، بحسب الدفاع المدني السوري.