icon
التغطية الحية

انقطاع مفاجئ للأوكسجين يودي بحياة مرضى كورونا في مصر | فيديو

2021.01.03 | 16:41 دمشق

وفيات نتيجة انقطاع إمدادات الأوكسجين داخل مستشفى
(إنترنت)
اسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداولت وسائل التواصل الإجتماعي في مصر، تسجيلاً مصوراً يظهر حالة من الارتباك داخل غرفة عناية مركزة في مستشفى عزل مصابي فيروس كورونا، بمنطقة "الحسينية" التابعة لمحافظة الشرقية بمصر.

التسجيل المصوّر ظهرت فيه ممرضاتٌ يتنقّلن بين أسرّة المرضى، وهن يستخدمن أجهزة إنعاش يدوية في محاولة لاستدراك وضع الحالة الكارثية المحيطة بالنزلاء بعد حدوث خلل في نظام أسطوانات الأوكسجين، كما ظهرت ممرضة جالسة على الأرض وتبدو بحالة صدمة.

ووسط ذلك المشهد، برز صوت مصوّر المقطع مكرراً عبارة: "كل اللي في العناية ماتوا!". 

 

 

من جهته، نفى محافظ الشرقية، ممدوح غراب، ما ورد في التسجيل حول وفاة جميع مرضى فيروس كورونا في المشفى بسبب نقص أو نفاد الأكسجين، مشيراً إلى أن عدد الوفيات 4 حالات فقط، وكانوا على أجهزة تنفس صناعي.

وأكّد الغراب في تصريح لموقع "اليوم السابع" أن "الوفاة جاءت طبيعية نتيجة تدهور حالة المرضى الأربعة المصابين بالفيروس، وهم أصحاب أمراض مزمنة". 

اقرأ أيضاً: مصر تتعاقد مع شركة بريطانية وأخرى صينية لشراء لقاح كورونا

ونقل موقع "الوطن" المصري عن الممرضة المنهارة التي ظهرت في المقطع، تأكيدها لصحة التسجيل المتداول، وقالت إن "خللاً حدث في اسطوانات الأوكسجين، ما أدى إلى ضعف وصوله إلى المرضى، الأمر الذي نتج عنه اختناق عدد كبير من حالات العزل".

وأضافت الممرضة: "فجأةً قلّ ضغط الأوكسجين، والحالات أصيبت باختناق، وحاولنا إسعافهم بكل الطرق، لكننا فشلنا لأن حالتهم كانت متدهورة بالفعل بسبب نقص الأوكسجين".

وتشهد مصر، مع الموجة الثانية لجائحة كورونا، ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بالفيروس، إذ سجلت ألفاً و 407 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الإصابات لنحو 141 ألف إصابة، و7 آلاف و700 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: كورونا يهدد دراما رمضان المصرية.. 11 إصابة في الوسط الفني

 

كلمات مفتاحية