icon
التغطية الحية

انقطاع شامل للكهرباء عن السويداء بسبب انهيار برج توتر الخط الرئيسي

2023.03.29 | 14:13 دمشق

انهيار برج التوتر الرئيسي يقطع الكهرباء عن محافظة السويداء (فيس بوك)
انهيار برج التوتر الرئيسي يقطع الكهرباء عن محافظة السويداء (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انقطعت الكهرباء عن السويداء بشكل كامل، اليوم الأربعاء، إثر عطل   ناتج عن انهيار برج توتر الخط الرئيسي الذي يغذي المحافظة.

وقالت شبكة "السويداء 24" إن المحافظة تشهد انقطاعاً عاماً للتيار الكهربائي، بسبب انهيار أبراج توتر الخط الرئيسي المغذي للمحافظة على طريق دمشق السويداء.

وذكرت الشبكة أن ورش الكهرباء بدأت عملية صيانة الخط البديل لوضعه في الخدمة، لكون عملية إصلاح الخط الرئيسي تحتاج عدة أيام.

عمليات تخريب

وشهدت مدينة السويداء في كانون الثاني الماضي 10 اعتداءات بالتخريب والسرقة والقص على محولات وخطوط الشبكة الكهربائية خلال العشرين يوماً الماضية، في ظل الأزمة الخانقة التي تعيشها مناطق سيطرة النظام السوري بما يخص الكهرباء والمحروقات.

وقال مدير شركة الكهرباء في السويداء غسان ناصر،  إن السبب الرئيسي لتلك الاعتداءات هي ساعات التقنين الطويلة التي تمكن العابثين والسارقين من سرقة الأكبال بعد قطعها للحصول على مادة النحاس  التي بداخلها ما دفع المؤسسة إلى اتخاذ إجراءات سريعة كانت كفيلة بمحاولة تخفيف الضرر قدر الإمكان، بحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار إلى أن أبرز تلك الإجراءات كانت قيام الشركة بوصل التيار الكهربائي خلال  ساعات القطع بواقع خمس إلى عشر دقائق ولأكثر من مرة على كافة الخطوط لمحاولة عدم اقتراب العابثين من الكابلات أو المحولات إضافة إلى قيامها بوضع خطوط اتصال ساخنة للتواصل مع الشركة من قبل المجتمع المحلي للإبلاغ عن أي اعتداء قد يحدث في أي حي أو شارع.