icon
التغطية الحية

انقطاع المياه لمدة 18 ساعة في إسطنبول.. متى وما المناطق المتأثرة؟

2022.02.28 | 13:01 دمشق

صورة تعبيرية (انترنت)
صورة تعبيرية (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت إدارة المياه والصرف الصحي في إسطنبول (İSKİ)، اليوم الإثنين، بأن المياه ستنقطع عن بعض الأحياء في 7 مناطق على الجانب الآسيوي من المدينة، وذلك لمدة 18 ساعة.

وأوضح بيان لـ"İSKİ" أنه "بسبب إصلاح العطل في خط النقل الذي يمد المياه إلى مرافق معالجة مياه الشرب في منطقة (أومرلي)، ستنقطع المياه لمدة 18 ساعة عن مناطق: (أوسكودار - عمرانية - بيكوز - أتا شهير - مالتيبي - بنديك - توزلا) الوقعة في القسم  الآسيوي من مدينة إسطنبول".

وأضاف البيان أنّ الانقطاع الذي سيحدث، يوم غد الثلاثاء عند الساعة 09:00 صباحاً، سيستمر إلى الساعة 03:00 من اليوم التالي.

وستنقطع المياه عن بعض أحياء منطقة أوسكودار، وهي: (فراه - كوتشوك تشاملجا - كيسيكلي - برهانية - كيرازلي تيبي - محمد عاكف أرسوي - يافوز تورك - باهتشلي ايفلار - غوزال تيبي - كانديلي - كوتشوك سو - بولغورلو - كوليلي - جمهوريت - كوبلوجي).

وفي بلدية عمرانية ستنقطع المياه عن الأحياء التالية: (نامق كمال - إسين إيفلار - استقلال - أتاتورك - تانتافي - يمن إفلار - أرمغان افلار - حكيم باشي - أتا كينت - سراي - كاظم قرة بكير - سيتي - توب أغاجي - إيلمالي - كينت - دولو بنار - إنقلاب)، بينما ستنقطع عن جزء من حي (يني) الواقع في منطقة بيكوز.

كذلك ستنقطع المياه بين الساعة 05:00 - 23:00 يوم الأربعاء المقبل، في هذه الأحياء:

- منطقة أتاشهير: (يني تشاملجا - معمار سنان - مولانا - إينونو - كايش داغي - أتاتورك - يني شهير - فرحات باشا)، وحي فندقلي في منطقة مالتيبي.

- منطقة بنديك: (كينارجا - دوغو - باتي - باهتشلي افلار - يني محلي - سابان باغلاري - يشيل باغلار - أورهان غازي - غوزل يالي - إسين يالي - أحمد يسافي).

- منطقة توزلا: (استاسيون - يايلا - جامع - بوستاني - أولياء شلبي - أيدن تيبي - فاتح).