icon
التغطية الحية

انفجار لغم أرضي يودي بحياة طفل في ريف الحسكة

2022.04.10 | 12:43 دمشق

syria-mine-nezhat-021018-vt.00_00_08_00.still001.jpg
الألغام في سوريا (تلفزيون سوريا)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قضى طفل بانفجار لغم أرضي، مساء أمس السبت، في محيط قرية الحريري التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف الحسكة الجنوبي.

ووفق ما ذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، "انفجر لغم أرضي زرعته "قسد"، في وقت سابق، لتحصين مواقعها في محيط قرية الحريري جنوبي الشدادي، ما أدّى إلى مقتل طفل (7 سنوات)".

وسبق أن قضت طفلتان وأصيب آخرون، بداية شهر شباط الماضي، من جراء انفجار مخلفات حرب متفرقة في محافظتي الرقة والحسكة شمال شرقي سوريا.

وكان مصدر طبي من مركز السبخة الصحي أفاد لموقع تلفزيون سوريا أن طفلة  تبلغ من العمر 6 سنوات أصيبت بتشوهات كبيرة في جسدها بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب، ما أدى إلى وفاتها لاحقاً متأثرةً بإصابتها، وذلك في أثناء جمعها مع شقيقها، قطع البلاستيك على أطراف قرية شنان شرقي الرقة.

ومنذ بداية العام المنصرم 2021، وصلت إلى مركز السبخة والبوحمد الصحيين شرقي الرقة، 3 وفيات و7 إصابات، سببها مخلفات الحرب، في ظل إهمال عمليات إزالة تلك المخلفات.

يذكر أنه منذ سيطرة النظام السوري على مناطق شرقي الرقة، لم تنطلق حتى اللحظة أي عملية نزع للألغام ومخلفات الحروب، رغم المناشدات المستمرة من قبل الأهالي للجهات التابعة للنظام.